IMLebanon

وفاة طفل وإصابة 10 آخرين في فنيدق بمرض لم تعرف طبيعته

سادت حال من البلبلة والقلق بلدة فنيدق – عكار، اثر وفاة الطفل حسان م. طالب منذ يومين والذي كان يعاني من ضيق في التنفس وارتفاع في الحرارة، وادخل الى احدى مستشفيات المنطقة وما لبث ان فارق الحياة.

وكان تم نقل 3 من اشقائه، وهم حلا التي ادخلت الى مستشفى الروم في بيروت وحالتها حرجة، كما ادخل الشقيقان الآخران حوا وحسان الى مستشفى الملا في طرابلس، وهم يعانون من نفس العوارض التي كان يعاني منها شقيقهم المتوفي.

واوضح رئيس بلدية فنيدق خلدون طالب، ان البلدية تابعت الامر منذ اللحظة الاولى مع العائلة، وأجرى اتصالا بطبيب القضاء الدكتور حسن شديد الذي اكد ان الموضوع قيد المتابعة، وتم ابلاغ وحدة الترصد الوبائي كي تتخذ كل الاجراءات الكفيلة بتحديد طبيعة المرض الذي يعانيه الاطفال.

واعلن طالب ان 7 اطفال اخرين من ابناء عم الاطفال المذكورين تم نقلهم صباحا بواسطة سيارة البلدية الى مستشفى الملا في طرابلس وهم يعانون من نفس العوارض التي يعانيها ابناء عمهم. وهم: فاطمة خضر طالب واشقاؤها احمد وطالب وفرح، وامنة حسام طالب وشقيقيها حسام وغزل.

وقال الطبيب شديد ان هذا الموضوع جدي وهو قيد المتابعة من قبل وزارة الصحة التي احيطت علما عبر وحدة الترصد الوبائي التي ستقوم باجراء الفحوصات المخبرية اللازمة على العينات التي سيتم اخذها من الاطفال المرضى والتي على اساس نتائجها سوف يتم تحديد طبيعة المرض والعدوى الحاصلة.