IMLebanon

توقيف متحرش بقاصرات عبر الانترنت

أوضحت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي – شعبة العلاقات العامة في بلاغ، أنّه “توافرت معلومات لمكتب مكافحة جرائم المعلوماتية في وحدة الشرطة القضائية عن تحرش شخص مجهول بالفتيات عبر الأنترنت.

وبنتيجة المتابعة والرصد الدقيقين تمكن المكتب المذكور من كشف هويته وتوقيفه بتاريخ 4/3/2014، وهو أ. ع. (عمره حوالي 31 سنة) لبناني”.

وأشارت الى أنّه “بالتحقيق معه تبيّن أنّه يقوم بالتحرش بفتيات قاصرات بعد إيهامهن أنه فتاة مثلهن. وبعد نيله ثقتهن يسعى للحصول على صور لهن عبر الانترنت والسيطرة النفسية عليهن، وإستدراجهن للقيام بأعمال منافية للحشمة وتصويرهن عاريات بحوالي 100 مقطع فيديو لثلاثين منهن، ثم يقوم بإبتزازهن وتهديدهن لإقامة علاقة جنسية معه. وأودع الموقوف القضاء المختص”.

بناءً على ذلك، تمنت المديرية على المواطنين “الإنتباه من طلبات الصداقة (friend request) التي تأتي من مجهولين على مواقع التواصل الاجتماعي عبر الانترنت، وعدم الوثوق بطالبيها وإرسال صور ومقاطع فيديو أو تصوير أنفسهم مباشرة، لئلا يقعوا ضحية لمن تسول له نفسه العبث معهم والوصول إليهم بطريقة مهينة تشكل خطراً عليهم وتجعلهم ضحايا”.

وطلبت ممّن يتعرضون لمثل هذه التحرشات الاتصال بمكتب مكافحة جرائم المعلوماتية وحماية الملكية الفكرية على الخط الساخن: 293293/01، أو عبر:

خدمة بلغ على الموقع الالكتروني لقوى الامن الداخلي www.isf.gov.lb

@lebisf : twitter

facebook : Lebanese internal security forces”.