IMLebanon

جعجع يهدد “14 آذار” بالإنسحاب!

أوردت صحيفة “الجمهورية” معلومات مفادها أنّ رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع أبلغَ إلى قيادات 14 آذار أنّه سينسحب من الفريق في حال وافقوا على الصيغة التي تطرحها 8 آذار لموضوع “المقاومة” في البيان الوزاري.

وذكرت “النهار” ان كلمة جعجع في احتفال 14 آذار الجمعة ستتطرق الى البيان الوزاري للحكومة تفصيلا والى الموقف من المشاركة في الحكومة. وسيقول جعجع ان مشكلة “القوات اللبنانية” مع هذه الحكومة انها تمثل التناقض بين مشروعين: مشروع الدولة ومشروع الدويلة وليس الخلاف على البيان الا انعكاسا طبيعيا لهذا التناقض بين هذين المشروعين ولا يتعلّق الامر بالتشاطر اللفظي.

وسيعرض جعجع مشكلة الدولة اللبنانية مع كل ما يقوم به “حزب الله” لهدمها وأبرز مثال مشاركة هذا الحزب في حرب سوريا والتعقيدات التي يفرضها على البيان الوزاري.

وفي كلمته وقفة أساسية عند استحقاق الانتخابات الرئاسية فيدعو قوى 14 آذار الى موقف تاريخي ويطرح موقف “القوات اللبنانية” على هذا الصعيد محددا مواصفات الرئيس المطلوب، وسيعلن ان في إمكان 14 آذار ان تأتي بهذا الرئيس اذا ما وثقت بنفسها. كذلك يتطرق الى ما يطرح من دعوات الى الحوار، فيرى ان هناك من يسعى الى تمرير الوقت بالحوار. كما ستكون لجعجع وقفة مسهبة عند جريمة اغتيال الدكتور محمد شطح.