IMLebanon

معوض من بعبدا: لإنتخابات رئاسية في موعدها

جدد رئيس “حركة الاستقلال” ميشال معوض دعمه الكامل لرئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان في كل المواقف التي يتخذها، مشددًا على ضرورة حماية المؤسسات الدستورية في لبنان وفي طليعتها رئاسة الجمهورية من خلال الإصرار على إنجاز الانتخابات الرئاسية في موعدها الدستوري.

مواقف معوض جاءت في بيان وزعه بعد زيارته رئيس الجمهورية في بعبدا، حيث جدد دعمه الكامل له في كل المواقف التي يتخذها، وخصوصا في مسار تكريس مفهوم الدولة وتحييد لبنان عن نزاعات المنطقة.

وشدد معوض على ضرورة “حماية المؤسسات الدستورية في لبنان وفي طليعتها رئاسة الجمهورية من خلال الإصرار على إنجاز الانتخابات الرئاسية في موعدها الدستوري، وأكّد أنّه وفي حال لم يتم التوافق على رئيس، فلتكن انتخابات ومنافسة ديموقراطية وليلعب المجلس النيابي دوره في اختيار الرئيس الجديد، لأنّ المهم عدم الوقوع في الفراغ تحت أي شعار.

وأعلن أنّ الرئيس سليمان وضع أسسًا لكل رئيس سيأتي من بعده لا يمكن أن يتنازل عنها، وخصوصًا في كل الثوابت السيادية التي كرّسها سليمان والتي برهنت أن رئيس الجمهورية يشكل العمود الفقري في الحفاظ على الكيان اللبناني هيبة الدولة.

ولفت معوض الى أنه من المعيب أن يتعرض أي طرف لسليمان فقط لأنه يعمل على حماية المصلحة الوطنية وتحييد لبنان ويؤكد على دور الدولة، وهذا ما لاقته فيه وثيقة بكركي التاريخية.