IMLebanon

ريفي قدم تصريحا بأمواله وعائلته للمجلس الدستوري

أعلن وزير العدل اللواء أشرف ريفي في بيان انه: “أسوة بما قمت به بعد تعييني مديرا عاما لقوى الأمن الداخلي العام 2005، حيث قدمت لوزارة الداخلية تصريحا بأموالي وممتلكاتي، ونشرت التصريح للرأي العام، وكما ينص عليه قانون الإثراء غير المشروع، قدمت في 10-3-2014 للمجلس الدستوري، تصريحا عن الأموال المنقولة وغير المنقولة التي أملكها وزوجتي وأولادي”.

أضاف: “كذلك طلبت من المعنيين في وزارة العدل إعداد اقتراح لتعديل قانون الإثراء غير المشروع، كي ينص على أن يكون التصريح عن أملاك الوزراء وكل من يشغل موقعا رسميا، علنيا وليس سريا، الأمر الذي يؤدي الى المزيد من الشفافية، ويقطع الطريق على الفساد، ويعزز قدرة الرأي العام على المحاسبة”.

ويورد التصريح:

“الجمهورية اللبنانية – وزارة العدل – الوزير

تصريح عن الأموال غير المنقولة والأعيان المنقولة التي يملكها

القائم بخدمة عامة (وزير) أو زوجه وأولاده القاصرين

إسم مقدم التصريح: اللواء أشرف ريفي

تاريخ ومحل ولادته ورقم سجله: طرابلس – الحديد – 282 – 1/4/1954

أسماء زوجه وأولاده القاصرين:

الزوجة: المحامية سليمة أديب إبنة المرحوم القاضي عبد الرزاق أديب

الأولاد القاصرون: أحمد، كريم، أمل وهنا

الوظيفة التي يشغلها أو التي عين فيها: وزير العدل

تاريخ مباشرته العمل: 15/2/2014 تاريخ تعيينه وزيرا للعدل بموجب المرسوم رقم 11217

عنوانه الكامل مع بيان رقم الهاتف

العنوان: طرابلس / الميناء / طريق الميناء / بناية الكاميليا – الطابق /11/ مقابل سنترال الميناء. هاتف ثابت: 201003/06. هاتف خلوي: 221133/03.

الأموال المنقولة وغير المنقولة والأعيان المنقولة ومختلف الذمم والعقود المالية التي يملكها وزوجه وأولاده القاصرين مع ذكر رقم كل عقار والمنطقة العقارية:

العقارات

2400 سهم كناية عن شقة سكنية في الطابق الأول من بناية الكاميليا الكائنة في منطقة بساتين الميناء عقار رقم 14 وهذه الشقة تقيم فيها والدتي الأرملة.

1200 سهم من العقار السكني رقم 753/25 منطقة بساتين الميناء رقم 14، وهو كناية عن المنزل الذي أقيم فيه مع أفراد عائلتي والكائن في بناية الكاميليا طريق الميناء الطابق رقم 11 مقابل سنترال الميناء. أما الحصة المتبقية من هذا العقار والبالغة 1200 سهم فهي مسجلة بإسم زوجتي السيدة سليمة أديب.

1200 سهم من العقار 383 منطقة مجدليا العقارية، مسجلة بإسم زوجتي السيدة سليمة أديب، وقد آلت هذه الأسهم إليها بنتيجة توزيع والدتها السيدة علا عدره لأملاكها على أولادها، أما الحصة المتبقية من هذا العقار والبالغة 1200 سهم فهي مسجلة بإسم شقيقة زوجتي السيدة حبيبة أديب.

375 سهم من العقار رقم 632 منطقة بساتين طرابلس العقارية مسجلة بإسم زوجتي السيدة سليمة أديب، وقد آلت هذه الأسهم إليها بنتيجة توزيع والدتها السيدة علا عدره لأملاكها على أولادها، وتملك شقيقتها السيدة حبيبة أيضا في هذا العقار حصة مماثلة.

الأموال المنقولة

السيارات والآليات وهي:

سيارة من نوع هوندا عائلية (ميني فان) طراز ODESSY صنع 2011 مسجلة بإسم زوجتي.

سيارتان من نوع مرسيدس طراز 350E، صنع 2005 مسجلة بإسمي.

المصاغ والمجوهرات:

كمية من المجوهرات العائدة لزوجتي وهي لاستعمالها الشخصي فقط.

زوجتي تملك حصة في شركة ADIPCO مع شقيقيها (منح ومحمد أديب) والمتخصصة في مجال البناء.

حسابات مصرفية:

حساب توفير مشترك بإسمي وبإسم زوجتي في بنك البحر المتوسط، وتبلغ قيمة هذا الحساب 480 ألف دولار أميركي.

حساب توفير بإسمي في بنك سوسيتيه جنرال، بقيمة 750 مليون ليرة لبنانية كناية عن (تعويضات نهاية الخدمة بعد إحالتي على التقاعد كمدير عام لقوى الأمن الداخلي) والمبلغ أحيل من قبل وزارة المالية الى حسابي مباشرة.

حساب توطين الراتب في بنك سوسيتيه جنرال في لبنان ويستعمل فقط لقبض الراتب الشهري ولا يحتوي على مبالغ ذات قيمة.

حساب تسديد فواتير الهاتف الخليوي في بنك سوسيتيه جنرال، طرابلس مخصص لدفع قيمة هذه الفواتير.

حسابات توفير خاصة بأولادي مفصلة كما يلي:

في بنك البحر المتوسط: حساب توفير لولدي أحمد بمبلغ تسعة الآف وستون دولار أميركي. حساب توفير لولدي كريم بمبلغ تسعة الآف وستون دولار أميركي. حساب توفير لإبنتي أمل بمبلغ عشرة الآف وستة دولارات أميركية. حساب توفير لإبنتي هنا بمبلغ عشرة الآف وستة دولارات أميركية.

في بنك سوسيتيه جنرال: حساب توفير لولدي أحمد بمبلغ أربعة عشر ألفا وأربعماية وواحد وسبعون دولار أميركي. حساب توفير لولدي كريم بمبلغ أربعة عشر ألفا وأربعماية وواحد وسبعون دولار أميركي. حساب توفير لإبنتي أمل بمبلغ ثلاثة عشر ألفا وتسعماية وواحد وعشرون دولار أميركي. حساب توفير لإبنتي هنا بمبلغ ثلاثة عشر ألفا وتسعماية وواحد وعشرون دولار أميركي.

أن هذه المبالغ متراكمة من جراء العيديات والنقوط التي تتم نتيجة عاداتنا وتقاليدنا الإجتماعية.

تاريخ التصريح 10/3/2014 – وزير العدل اللواء أشرف ريفي.