IMLebanon

The Voice….للراهبات أيضاً!

شاركت الاخت كريستينا سكوتشا المتحدرة من جزيرة صقلية الايطالية والبالغة من العمر 25 عامًا في الحلقة الثانية من برنامج “”The Voice بنسخته الايطالية، ” في مرحلة العروض التي تعتمد على الصوت فقط والتي يؤدي فيها المشتركون الاغنيات التي يختارونها امام اعضاء اللجنة الذين يديرون لهم ظهورهم.

واستدار الاعضاء الاربعة في اللجنة تعبيرا عن اعجابهم بصوت المشتركة ما اهلها الانتقال الى المرحلة المقبلة. وأول هؤلاء كان مغني الراب الايطالي “جي اكس” الذي ابدى حماسة كبيرة واظهر “تأثرا وصل الى حد البكاء“.

واشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي بتعليقات بشأن اطلالة هذه الراهبة التي ادت اغنية “نو وان” لاليشيا كيز مرتدية ثوب الرهبنة واجابت بعفوية وطرافة على اسئلة اللجنة.

وفي هذا الاطار، كتب “وزير ثقافة” الفاتيكان الكاردينال جانفرانكو رافازي على حسابه على “تويتر” احد الاقوال المنسوبة للقديس بطرس: “ليكن كل واحد بحسب ما أخذ موهبة يخدم بها بعضكم بعضا”، منهيا تغريدته بالوسم الذي انتشر للاخت كريستينا.

وردًا على سؤال عضو لجنة حكم البرنامج المقدمة والمغنية رافاييلا كارا عما اذا كانت “راهبة حقيقية”، قالت الاخت كريستينا: “لدي موهبة اعطيكم اياها“.

وعن “رأي الفاتيكان” بمشاركتها في برنامج غنائي، اجابت الراهبة الايطالية بعفوية معلنة: “انتظر اتصالًا من البابا فرنسيس”. وصرحت لاعضاء اللجنة “لقد قالوا لنا ان نخرج ن اديرتنا، ان نقول ان الله لا يقصينا عن اي شيء، بل على العكس يدفعنا الى العطاء“.

وأكد مغني الراب “جاي اكس” الذي اختارت الراهبة الانضمام الى فريقه أنني “لو استمعت اليك ترنمين في القداس عندما كنت يافعًا، لكنت اليوم بابا”، واعدا اياها بانه لن يذهب الى حد الطلب منها اداء اغنيات لفرق الروك مثل ايرون مايدن وميتاليكا او اغنيات فيلم “سيستر اكت“.