IMLebanon

المقاومة اليوم اقوى والذهب سيبقى ذهبا.. نصرالله: لانجاز الاستحقاق الرئاسي في موعده

دعا الامين العام لـ “حزب الله” السيد حسن نصرالله الى التحضير بجدية من اجل الاستحقاق الرئاسي، مؤكدًا انه من حق كل الاطراف ان يعملوا على أن يأتي رئيسًا من فريقهم السياسي.

نصرالله وفي كلمة القاها خلال افتتاح منتدى الثقافة في بلدة عيناتا-الجنوب، قال: “نحن من أكثر الناس المصرين والحريصين على حصول الانتخابات الرئاسية في موعدها”، مؤيدًا الدعوة المبكرة لإجراء الانتخابات من أجل التأسيس للمرحلة المقبلة والجديدة في لبنان والتي على أساسها نذهب الى الحوار ونبحث في الاستراتيجية الدفاعية ومختلف الأمور.

هذا وشن هجومًا عنيفًا على رئيس الجمهورية  ميشال سليمان من دون ان يسميه، قائلاً: “سيبقى الذهب ذهب، اذا كان هناك ذهب أمامنا وقال أحد أنه تنك أو خشب هذا لا يعني أنه أصبح كذلك، وتوصيف الاخرين للاشياء لا يبدل من حقائها”، مضيفًا: “توصيف الأشياء من قبل البعض لا يبدل حقيقة تلك الأشياء”.

واردف: “في لبنان ذهب لا وجود له في العالم أما الخشب فقد صنع منه اللبنانيين توابيت لجنود الاحتلال وهو سيبقى موجودا لكل غازي لهذه الارض المقدسة”،مشددًا على أن المقاومة اليوم اقوى وأقدر على كل الصعد مما كانت عليه عام 2006.

وتطرق الى موضوع طاولة الحوار، مؤكدًا أن موقف الحزب من موضوع المقاومة سينعكس على قراره في المشاركة على طاولة الحوار الوطني.

اما في الشأن الحكومي، فقد  دعا الى تفعيل العمل الحكومي والاهتمام الى أمور الناس، مشيرًا الى أن “الأمن مطلب أساسي في كل لبنان وخصوصا في الشمال والبقاع ذلك يجب التعاون لمعالجة الوضع الأمني”.

وفي الملف السوري، قال نصرالله: “المشكلة معنا في مسألة سوريا هي موقفنا السياسي وليس تدخلنا العسكري الذي جاء بعد تدخل الجميع”، لافتًا الى انه كان المطلوب أن يركعوا للعاصفة القادمة على المنطقة أو على الأقل ان ينحنوا لها الا أنهم لم يفعلوا ذلك.

وأضاف: “أطالبكم بتغيير موقفكم أو إعادة النظر في موقفكم مما يجري في سوريا، لا أطالبكم بالذهاب معنا من أجل القتال في سوريا، بالرغم من أن هناك من عرض علينا ذلك، لكننا قلنا لهم ألا داعي لذلك”. سائلا: “لماذا رفض الجميع مناقشة الحلّ السياسي في سوريا والآن طلبت القمّة العربية حوارًا سياسيًا؟”.