IMLebanon

14 آذار أعلنت لائحتها لانتخابات المهندسين في طرابلس

لفتت “الوكالة الوطنية للإعلام” الى احتدام المعركة الإنتخابية التي ستشهدها نقابة المهندسين في طرابلس يوم الأحد في 6 نيسان الجاري لاختيار خمسة أعضاء جدد بما فيهم منصب النقيب، وهو من الطائفة المسيحية حيث ينصّ العرف في نقابة المهندسين في طرابلس على تداول منصب النقيب بين المسلمين والمسيحيين. وتتضمن عملية الإقتراع اختيار أربعة أعضاء بدل الذين شغرت مناصبهم في مجلس النقابة وهم إثنان عن الهيئة العامة وعضو واحد عن كل من فرع الكهرباء وفرع الميكانيك.

أما قوى 8 آذار فلم تعلن بعد لائحتها برئاسة المرشح فؤاد ضاهر لمنصب النقيب، في حين أعلنت قوى 14 آذار عن لائحتها وتضم: المرشحون ماريوس بعيني لمنصب النقيب، نور الأيوبي عن فرع الكهرباء، محمد هللو عن فرع الميكانيك وأنطوان سعد وإلياس رزق عن الهيئة العامة وهذه اللائحة تحظى بدعم من تيار المستقبل والقوات اللبنانية وحزب الكتائب.

ويتوقع تشكيل لوائح غير مكتملة تضم مرشحين مستقلين بلغ عددهم حوالى الأربعين مرشحا وقد ينسحب غالبيتهم في الساعات القادمة بنتيجة الإتصالات والمشاورات بين القوى السياسية والحزبية.

وتتضمن هذه الإنتخابات اختيار أعضاء لعضوية لجنة إدارة الصندوق التقاعدي ولجنة مراقبة حسابات الصندوق والمجلس التأديبي. ويذكر أن هذه الانتخابات ستجري بمن حضر باعتبار أنها جلسة ثانية ولا تتطلب النصاب القانوني.