IMLebanon

حبيب: “أمل” و”حزب الله” آخر همّهم الاقتصاد في البلد

أكد عضو “كتلة المستقبل” النائب خضر حبيب أن “حزب الله” وحركة “أمل” هما الوحيدان اللذان يريدان “سلق” السلسلة، وآخر همّهم الاقتصاد في البلد. في المقابل “التيار العوني” كان لديه موقفا وطنيا بامتياز، وجميع القوى والافرقاء السياسيين من “تيار المستقبل” و”التيار العوني” و”الكتائب” و”القوات” و”الحزب التقدمي الاشتراكي” والمستقلين يهمهم تمرير السلسلة لكن بأرقام واقعية”، معتبرا أن “موقف الثنائي الشيعي لا يصب في مصلحة الاقتصاد اللبناني ولا مصلحة المواطن، بل يصب في مصالح شعبوية سياسية بحت لا أكثر ولا اقل”.

حبيب، وفي حديث لإذاعة “الشرق” قال:  ان المطلب الاساسي هو إعطاء الحق لأصحاب حقوق السلسلة، لكن من انتظر سنوات عديدة لا يُفترض أنه يكون لديه مشكلة بانتظار اسبوعين اضافيين، فهناك بعض البنود يجب إعادة دراستها وليس اعادة دراسة السلسلة كلها.

وعن إعلان رئيس حزب “القوات” اللبنانية سمير جعجع برنامجه الانتخابي، قال: من الطبيعي أن يكون لكل مرشح لرئاسة الجمهورية برنامج انتخابي، ومن غير الطبيعي أن يتم طرح إسم للرئاسة في اللحظات الاخيرة من دون أن يكون لديه برنامج.

وإذ تمنى حبيب أن “يكون هناك مرشح واحد لـ14 آذار، وقال: إن الرئيس أمين الجميل إذا ترشّح سيكون في الدورة الثانية وليس في الدورة الاولى، وكذلك روبير غانم وبطرس حرب، مشيرا الى انه لم يتم التوافق بعد على مرشح لـ14 آذار، ولكن ذلك سيحصل في الايام المقبلة.