IMLebanon

فافرينكا يعزز موقعه وفيرر يتقدم….ووليامس دائماً في الصدارة

حافظ المصنفون الأربعة الأوئل على مراكزهم وتقدم الإسباني إلى المركز الخامس في التصنيف الجديد لمحترفي التنس.

عزز السويسري ستانيسلاس فافرينكا موقعه في المركز الثالث على لائحة التصنيف العالمي الجديد الصادر اليوم الاثنين، وذلك عقب تتويجه بلقب دورة مونتي كارلو على حساب مواطنه وصديقة روجيه فيدرر.

ولم يطرأ أي تعديل على المراكز الأربعة الأولى حيث احتفظ الإسباني رافاييل نادال بالمركز الأول برصيد 13310 نقطة أمام الصربي نوفاك دجوكوفيتش بطل دورة مونتي كارلو العام الماضي (11040 نقطة) وفافرينكا (6580 نقطة) وفيدرر (5805 نقاط).

وارتقى الإسباني الآخر دافيد فيرر الذي بلغ دور الأربعة لدورة مونتي كارلو بتغلبه على مواطنه نادال، إلى المركز الخامس، وذلك على حساب التشيكي توماس برديتش الذي تراجع إلى المركز السادس.

كما لم يطرأ أي تعديل على المراكز الـ20 الأولى على لائحة التصنيف العالمي للاعبات كرة المضرب المحترفات الصادر اليوم الاثنين.

وارتقت الكرواتية الواعدة دونا فيكيتش (17 عاماً) 30 مركزاً وباتت 65 بعد تتويجها بلقب دورة كوالالمبور على حساب السلوفاكية دومينيكا تشيبولكوفا العاشرة في المباراة النهائية.

وتتصدر الأميركية سيرينا وليامس برصيد 12375 نقطة أمام الصينية نا لي الثانية (7585 نقطة) والبولندية أنييسكا رادفانسكا الثالثة (5980 نقطة).