IMLebanon

“إرنست ويونغ”: نمو اقتصاد الإمارات بمعدل 4.3% بفضل “إكسبو 2020″

Expo2020Dubai2

كشف تقرير صادر عن “إرنست ويونغ”، عن توقعات بنمو الاقتصاد في دولة الإمارات بمعدل
وسطي 4.3% خلال السنوات الأربع القادمة مدفوعاً بفوز دبي لاستضافة “إكسبو 2020″.
وأفاد التقرير أن الاقتصاد في الإمارات سينمو 4.1% خلال العام الجاري، فيما ستشهد قطر نمواً 6.0%، تليها السعودية 4.3%.، وفقاً لما ورد في صحيفة “البيان”.
إلى ذلك، رفعت “إرنست ويونغ” توقعاتها بشأن نمو الإمارات على المدى المتوسط، ونوهت، إلى أنّه رغم تركز معرض “إكسبو” في دبي بشكلٍ رئيسي إلاّ أنّ “إرنست ويونغ” تتوقع أن ينتج عن ذلك نمو إضافي في الإمارات الأخرى، كما سيحفز ملف الاستضافة النمو في القطاع غير النفطي بما في ذلك زيادة الإنفاق على مشاريع البناء والسياحة والضيافة.
وفي تعليق له، قال رئيس أسواق الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في “ارنست ويونغ”، بسام حاج: “سيبقى النمو الاقتصادي في دول مجلس التعاون الخليجي قوياً مع نهوض المنطقة مجدداً كمركز عالمي قوي النفوذ من حيث التجارة بين آسيا وأوروبا وإفريقيا وأميركا الشمالية”.
وأشار حاج، إلى أنّ التحدي الرئيسي أمام دول “مجلس التعاون الخليجي” يتمثل في مواصلة تنويع اقتصادياتها والاستثمار في قطاعاتها غير النفطية المتنامية.
في السياق ذاته، قال “صندوق النقد الدولي” مؤخراً: “إنّ النمو الاقتصادي المتوقع في دولة الإمارات العربية المتحدة خلال 2014، قد يصل إلى 4.5%، إذ سيلقى النمو دعماً من مشاريع عملاقة، على الرغم من تكلفتها الإجمالية وبقاء وتيرة التنفيذ والتمويل غير مؤكدة، ومن استضافة دبي معرض إكسبو 2020″.
يُذكر أنّ تقارير عالمية كانت قد أفادت في كانون الأول (ديسمبر) الماضي، أنّ نمو اقتصاد الإمارات سيتسارع بشكل قوي خلال 2014 و2015، مدفوعاً بمشروعات يُقدّر حجمها بـ1.4 تريليون دولار، أي نحو 5 تريليونات درهم.

المصدر: بال اف اكس _ الاخبار