IMLebanon

غيغز يحمل «شعلة» مانشستر يونايتد

سيشغل اللاعب الويلزي راين غيغز منصب المدير الفني الموقت لمانشستر يونايتد الإنكليزي حتى نهاية الموسم، بعد إقالة الأسكتلندي ديفيد مويز، بحسب ما أعلن النادي أمس (الثلثاء).
ويحمل الجناح الأيسر (40 عاماً) ألوان يونايتد منذ العام 1991، وحقق معه أرقاماً قياسية عدة. إذ خاض معه 962 مباراة، 21 منها هذا الموسم في كل المسابقات، إضافة إلى عمله ضمن الجهاز الفني، وأحرز لقب الدوري 13 مرة، ودوري أبطال أوروبا مرتين، وكأس الاتحاد الإنكليزي أربع مرات، وكأس رابطة الأندية الإنكليزية أربع مرات، وكأس العالم للأندية مرة واحدة. وذكر النادي على موقعه الرسمي: «بعد رحيل ديفيد مويز بصفته مديراً فنياً، يعلن مانشستر يونايتد أن راين غيغز، اللاعب الأكثر تتويجاً في تاريخ النادي، سيتحمل مسؤولية الفريق الأول لغاية إجراء تعيين ثابت».
وأُبلغ غيغز بالقرار بعد وصوله صباح (الثلثاء) إلى مركز كارينغتون التدريبي الخاص بالنادي، ولا يملك غيغز خبرة تدريبية كبيرة، نظراً لاستمرار مسيرته لاعباً حتى العقد الرابع من عمره، بيد أنه دخل في الأجواء التدريبية إثر انضمامه إلى الجهاز الفني للشياطين الحمر الموسم الحالي.
وسيجلس غيغز على مقعد المدرب في مباراة نوريتش سيتي على ملعب «أولد ترافورد» (السبت) المقبل في الدوري. وكان يونايتد، حامل لقب دوري كرة القدم الإنكليزي الموسم الماضي، أعلن ببيان مقتضب رحيل مويز (50 عاماً): «يعلن مانشستر يونايتد أن ديفيد مويز ترك النادي. يود النادي شكره على عمله الشاق، صدقه ونزاهته في دوره».
ومن الأسماء المطروحة لقيادة الفريق الموسم المقبل فضلاً عن غيغز، الهولندي لويس فان غال الذي سيشرف على منتخب بلاده في مونديال البرازيل 2014، ومدرب أتلتيكو مدريد الإسباني الأرجنتيني دييغو سيميوني، مدرب بوروسيا دورتموند الألماني يورغن كلوب، أو حتى عودة محتملة للسير أليكس فيرغوسون.
المصدر: الحياة RyanGiggs1