IMLebanon

سليمان بحث للعلاقات الثنائية مع وزيرة الدفاع الالمانية

عرض رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان في القصر الجمهوري في بعبدا، مع وزيرة الدفاع الالمانية اورسولا فون ديرلاين للعلاقات الثنائية والتعاون القائم بين البلدين في شتى المجالات. وتناول اللقاء ايضا المساعدات التي تقدمها المانيا للبنان عبر مشاركتها في اليونيفيل ومساعدة الجيش اللبناني ثنائيا وعبر المؤتمرات التي تعقدها المجموعة الدولية لدعم لبنان من اجل حفظ الاستقرار السياسي والامني والاقتصادي فيه.

كذلك تم البحث في الوضع في المنطقة وخصوصا في سوريا وسبل دعم لبنان في موضوع اللاجئين السوريين، كما تطرق الحديث الى قضية السلام في الشرق الاوسط.

واطلع سليمان من وزير الشؤون الاجتماعية رشيد درباس على الخطوات التي تقوم بها الوزارة على صعيد التعاطي مع موضوع اللاجئين السوريين.

وتناول رئيس الجمهورية مع النائب احمد فتفت الاوضاع السياسية المطروحة واجواء الجلسة النيابية لانتخاب رئيس للجمهورية.

وزار بعبدا مودعا سفير اوكرانيا فولوديمير كوفال لمناسبة انتهاء مهمته الديبلوماسية في بيروت. وتقديرا لدوره في تعزيز العلاقات الثنائية منحه سليمان درع رئاسة الجمهورية، متمنيا له التوفيق في مهمته الجديدة.

واستقبل رئيس الجمهورية وزير الاتصالات بطرس حرب مع وفد من عائلة المصور الصحافي المخطوف سمير كساب، مبديًا استعداده لمواصلة المساعي مع أمير قطر مجددا ومع الأجهزة الأمنية بغية التوصل إلى الإفراج عن كساب وعن المطرانين المخطوفين في سوريا.