IMLebanon

الشخصيات الأكثر تأثيراً في العالم لعام 2014

تضمنت قائمة مجلة “تايم” لعام 2014 ظهور للمغنية بيونسيه التي تصدرت صورتها غلاف المجلة والظهور السابع لهيلاري كلينتون وزيرة الخارجية الاميركية السابقة والمرشحة المحتملة لانتخابات الرئاسة في 2016. واختارت المجلة جانيت يلين (أول إمرأة ترأس مجلس الاحتياط الاتحادي الاميركي) ونجمة البوب مايلي سايرس وميغين كيلي مقدمة البرامج بشبكة “فوكس نيوز” ضمن 41 إمراة في قائمة الشخصيات الاكثر تأثيراً في العالم.

ومن بين الزعماء في الشرق الاوسط شملت القائمة الرئيس الايراني حسن روحاني ووزير الدفاع المصري السابق عبد الفتاح السيسي وهو المرشح الذي من المتوقع ان يفوز في انتخابات الرئاسة التي ستجرى الشهر القادم.

ومن عالم الرياضة ضمّت القائمة لاعب كرة السلة الاميركي جيسون كولينز ولاعبة الغولف ليديا كو التي تبلغ من العمر 17 عاماً وريتشارد شيرمان لاعب فريق سياتل سيهوكس لكرة القدم الاميركية.

وزاد عدد النساء في قائمة هذا العام عن الرقم القياسي السابق المسجل في قائمة 2012 وهو 38 إمرأة. وضمّت القائمة شخصيات بارزة مثل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس الاميركي باراك أوباما والاخوين الثريين تشارلز وديفيد كوش والموظف السابق في وكالة الامن القومي الاميركي إدوراد سنودن.