IMLebanon

لهذا السبب عاقب الصفاء علي السعدي

كشف مصدر مطلع في نادي الصفاء، طلب عدم ذكر اسمه، لـ”النهار” ان قرار توقيف المدافع الدولي في فريق النادي بكرة القدم للرجال علي السعدي عن اللعب محلياً وخارجياً حتى نهاية الموسم لم يأتِ صدفة وليس وليد ساعته.

وفي التفاصيل التي كشفها المصدر نفسه، ان إدارة النادي والجهاز الفني كانا يراقبان اداء السعدي في مباريات الفريق في مسابقة كأس الاتحاد الاسيوي وفي الدوري المحلي وان قرار ابعاده عن بعض المباريات الخارجية بداعي الاصابة جاء بعد شكوك حول ادائه في احدى المباريات التي طرد فيها ببطاقة حمراء وورود مؤشرات عن ان حالة الطرد لم تكن وليدة الصدفة! من دون ان يعطي المصدر المزيد من التفاصيل!

وتابع المصدر، شكلت المباراة الحاسمة للصفاء امام النجمة القشة التي قسمت ظهر البعير ومفصلاً اساسياً في طريقة مقاربة الملف خصوصاً ان السعدي كان وارء تسجيل اصابة النجمة في مرمى فريقه عن طريق الخطأ! ما عزز الشكوك ودفع الادارة والجهاز الفني الى التحرك بسرعة واتخاذ قرار التوقيف محلياً وخارجياً حتى نهاية الموسم مع حرص المصدر على رفضه توجيه اي اتهام مباشر.

يذكر ان علي السعدي ورد اسمه في ملف التحقيق في المراهنات والتلاعب في الموسم الماضي واوقف اتحادياً، وهو صاحب اصابة الفوز على منتخب كوريا الجنوبية 2 – 1 في الدور الحاسم من تصفيات كاس العالم بكرة القدم.