IMLebanon

مقررات جلسة مجلس الوزراء الاخيرة

وزعت الامانة العامة لمجلس الوزراء مقررات جلسة المجلس التي عقدت الجمعة 25/4/2014، وهي:

ـ الموافقة على اتفاق قرض للمساهمة في تمويل مشروع توفير مياه الشرب في مدينة زحلة وضواحيها المقدم من الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية وعلى تفويض رئيس المجلس المذكور توقيعه على ان يوقعه وزير الطاقة والمياه ورئيس مجلس الانماء والاعمار وعلى مشروع مرسوم باحالته على المجلس النيابي.

ـ الموافقة على تخصيص جزء من رصيد الهبة المقدمة من الحكومة الصينية والمقبولة بموجب المرسوم رقم 6650 تاريخ 22/10/2011 لتقديم أجهزة كومبيوتر وملحقاتها و10 سيارات و3 باصات صغيرة لمصلحة مجلس الانماء والاعمار.

ـ الموافقة على مشاريع مراسيم لنقل اعتمادات من احتياط الموازنة العامة الى موازنة بعض الإدارات العامة لعام 2014 على اساس القاعدة الاثني عشرة.

ـ الموافقة على مشروع مرسوم إقرار مبدأ تفرغ رئيس مجلس ادارة المؤسسة العامة للزراعات البديلة.

ـ الموافقة على مشروع مرسوم لتعديل نظام المستخدمين والمتعاقدين في المؤسسات العامة التي تتولى إدارة المستشفيات العامة.

ـ الموافقة على طلب وزارة الداخلية والبلديات تعيين عضو في لجنة التخمين الخاصة بتسوية مخالفات البناء في محافظة لبنان الشمالي.

ـ الموافقة على طلب المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى تعيين مدرس فتوى في ملاك الافتاء الجعفري.

ـ الموافقة على مشروع مرسوم يتعلق بتعديل المرسوم رقم 4266 تاريخ 25/10/2000 المتعلق بأصول تطبيق الاتفاق الموقع بين الحكومة اللبنانية ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة -اليونسكو- والعائدة الى انشاء مركز دولي لعلوم الإنسان في جبيل – لبنان

ـ الموافقة على طلب وزارة الخارجية والمغتربين اتفاق إلغاء التأشيرات لحملة الجوازات الديبلوماسية والخاصة وجوازات الخدمة مع جمهورية البرازيل الاتحادية وتفويض الوزير توقيعه.

ـ الموافقة على طلب وزير الدولة لشؤون التنمية الإدارية التعديل رقم 2 لاتفاق التمويل الموقع بين مفوضية المجموعة الاوروبية والحكومة اللبنانية المتضمن هبة إضافية لمشروع “تعزيز حقوق الانسان والديموقراطية في لبنان”.

ـ الموافقة على مبدأ التعديل المقترح للمادتين 14 و24 من المرسوم الاشتراعي رقم 304 تاريخ 24/12/1942 وتعديلاته (قانون التجارة البرية) والموافقة على التعديلات المقترحة على المادتين 85 و 173 من القانون المذكور وفقا للصيغة المعتمدة في اللجنة الفرعية المنبثقة عن لجنة الإدارة والعدل النيابية المكلفة درس مشاريع واقتراحات القوانين الرامية إلى تعديل بعض أحكام قانون التجارة كسلة متكاملة

ـ الموافقة على مشروع قانون لتعديل المادة الرابعة من القانون رقم 157 تاريخ 17/8/2011 المتعلق بإحداث وسام الثقافة والفنون وعلى مشروع مرسوم باحالته الى المجلس النيابي.

ـ الموافقة على إحالة 11 جريمة تفجير ارهابية على المجلس العدلي.

ـ الموافقة على مشروع مرسوم يرمي لحل الجمعية المسماة “لجنة المرحوم حسين مسعود – بشامون”، مركزها بشامون – قضاء عاليه وسحب بيان العلم والخبر المعطى لها.

ـ الموافقة على مشروع مرسوم يتعلق بتطبيق أحكام القانون رقم 178 تاريخ 29/8/2011 على أصحاب معامل ومحامص الملح في لبنان (إضافة مادة ايودور البوتاسيوم أو ايودات البوتاسيوم ومادة الفليورور أو فليورايد البوتاسيوم إلى الملح المعد للمائدة أو للمطبخ).

ـ الموافقة على مشروع مرسوم لتعديل المادة الأولى من المرسوم رقم 1032 تاريخ 30/7/1999 (اعطاء صفة الالزام القانوني لمواصفات الفولاذ المعد للخرسانة المسلحة).

ـ الموافقة على طلب وزارة الداخلية والبلديات التعاقد مع كاراجات مدنية لتوفير أعمال الصيانة للآليات والدراجات العسكرية وقطع الغيار الملازمة لها بطريقة الإتفاق بالتراضي للعام 2014 .

ـ الموافقة على طلب وزارة الاتصالات اخلاء مكتبي بريد في كل من منطقتي جباع العقارية وحبوش العقارية.

ـ الموافقة على قبول هبات واردة الى بعض الإدارات العامة.

ـالموافقة على المشاركة في اجتماعات تعقد في الخارج.