IMLebanon

جعجع: يعطلون لأخذنا الى الدوحة أو باريس ولكن هذه المرة لن نذهب الى أي مكان

اكد رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع عدم القبول بان تبقى الدولة ضعيفة ومشلولة، قائلاً: “ان الجمهورية القوية ليست حلمًا لكنها ممثلة بجمهورية صورية ولن نقبل ان تبقى الدولة ضعيفة ومشلولة”.

جعجع واذ راى في كلمة القاها بمناسبة “يوم الجمهورية” الذي نظمته مصلحة الطلاب “في القوات” في معراب، ان البعض لا يرد دولة لهذا السبب يعطل الانتخابات الرئاسية، اعتبر ان الفريق الآخر يمارس الضغط على “14 آذار” للقبول برئيس يشرع لهم أبواب الدولة، مضيفًا: “هم يعطلون الجلسات كي نذهب الى الدوحة والى باريس لكن لن نذهب الى اي مكان”.

وقال جعجع: “بتحب لبنان حبّ صناعتو …هذا شعار بيار أمين الجميّل، وهذا شعار الكتائب، وهذا شعار القوات، وهذا شعار المستقبل، وهذا شعار الأحرار، وهذا شعار كل حرّ في لبنان، هل بإمكان أحد منكم أن يقول لي ما هو شعارهم؟ أنا سأقول لكم، شعارهم: “حبّ حالك، واشتري من مطرح ما أنسبلك!”

واكد ان الديمقراطية ليست مجرد كلمة من دون معنى فمن يريد أن يقول عن نفسه ديمقراطي عليه أن يتصرف بشكل ديمقراطي، مضيفًا: “حان الوقت الذي يأخذ فيه الناجح حقه وسنحارب الفساد والدولة لخدمة كلّ الناس”.

واردف قائلاً: “تكلمنا بالديمقراطية، وتصرّفنا بديمقراطية، سمينا مرشحًا، وأعلنّا برنامجاً، قمنا بزيارة كل الكتل النيابية، وسلّمناها البرنامج، وطلبنا دعماً، وحضرنا كل جلسات الانتخاب. لكن الفريق الثاني ماذا فعل؟ فحتى الآن، وقد اقتربت المهلة لإنتخاب الرئيس من الانتهاء، لم يُسمِ الفريق الآخر مرشحه، ولم يعلن برنامجه، ولم يزر كتلة من الكتل النيابية، كل ما فعله هو أنّه عطّل جلسات الانتخاب، ويجول في بلاد الله الواسعة بحثاً عن تأييد مفقود بالداخل، وليستقوي علينا، هذه هي ديموقراطيّتهم، وهذا هو لبنانهم”.

وشدد على “أننا نريد بناء دولة يجد فيها كل متخرج فرصة عمل، دولة تشبه طموحات كل شخص، دولة ليست للقوات، ولا لـ14 آذار، بل دولة لكل اللبنانيين، نريد بناء وتأسيس مراكز أبحاث ليكون للجامعيين مجالاً ليطوّروا دراساتهم ويواكبوا العالم، لقد أضعنا وقتاً كثيراً، ولا يجب أن نضيّع المزيد”.