IMLebanon

“التنسيق النقابية” أعلنت الإضراب الشامل إعتباراً من غداً

أعلنت “هيئة التنسيق النقابية” الإضراب الشامل إعتباراً من يوم غد وحتى يوم الأربعاء المقبل، إحتجاجاً على المماطلة والتسويف بإقرار مشروع سلسلة الرتب والرواتب.

وفي هذا الإطار، رأى رئيس الهيئة حنا غريب أنّ “ما صدر عن اللجنة النيابية التي كلفت إعادة درس السلسلة، يشكل إهانة صارخة لكرامة اللبنانيين جميعاً”، معتبراً أنّ “المسؤولين خافوا على مصالحهم أن تنهار، فعمدوا إلى ضرب الوحدة الوطنية من خلال ضرب السلسلة”.

وأوضح في مؤتمر صحافي، أنّ “كل ما تطالب به الهيئة تصحيح الراوتب الذي تأخر عن موعده 18 سنة، فبلغت نسبته 121 بالمئة”، وقال: “نرفض رفضاً قاطعاً هذا المشروع المسخ، وندعو المجلس النيابي الى اقرار السلسة التي تضمن الحقوق، لا التي تضر بها”.

وأضاف غريب: “من أجل ضمان الحقوق التي نطالب بها، ندعو الى تنفيذ الاضراب العام والشامل في القطاع العام اعتباراً من غداً ليستمر الى 14 من أيار المقبل، بإعتبار أنّ راس القطاع العام هو المستهدف”.

وأعلن عن “عقد مؤتمر صحفي يوم غد عند الساعة الحادية عشرة صباحاً أمام وزارة التربية”، مؤكداً أنّ “14 أيار المقبل سيكون يوم اضراب شامل في المدارس الرسمية والخاصة وفي كافة مؤسسات الدولة من اجل شلها، والانطلاق في تظاهرات من المناطق ليكون يوم الانفجار الكبير”.

من جهته، أوضح نقيب المعلمين في المدارس الخاصة نعمة محفوض أنّ “يوم غد هو يوم عمل عادي في المدارس الخاصة”، مشيراً إلى أنّها “ستشارك في الاضراب العام يوم الاربعاء المقبل”.