IMLebanon

حرب انذر شركتي الخليوي لتردي نوعية الخدمة وكثرة الشكاوى

boutros-hareb1

أكد وزير الإتصالات بطرس حرب أنه وجه كتابا ارتدى طابع الإنذار إلى الشركتين المشغلتين للخليوي، بسبب تردي نوعية الخدمة وكثرة الشكاوى من قبل المستخدمين. وأصر على تمسكه بالإنذار الذي هو لساعات وليس لأيام.

حرب، وفي مؤتمر صحافي، أضاف انه عندما تولى مسؤولية الوزارة كان الوضع أفضل وفجأة بدأ يتردى، وهناك واجبات على الشركتين لا تقومان بها، ومنها على سبيل المثال عدم إبلاغه كوزير وعدم إبلاغ هيئة مالكي القطاع بواسطة الرسائل القصيرة SMS عن الأعطال التي تحدث.

واوضح انه نبه الشركتين أن الأمور لا يمكن أن تستقيم بهذه الطريقة، ولم يلق تجاوبا، فلجأ إلى توجيه الإنذار لأن من حق اللبنانيين وكل مستخدمي شبكة الخليوي التمتع بإجراء مكالمات هاتفية بسهولة من دون الإضطرار إلى تكرار الإتصال 3 و 4 مرات للمكالمة الواحدة، ولا سيما أن المواطن يدفع للدولة وللشركتين فاتورة مرتفعة، ويسجل عليه كسر الدقيقة دقيقة، وهذا عيب وسرقة لا تجوز.

وكان حرب استقبل حرب وفدا من اللجنة الوطنية لخفص تكلفة التخابر الخليوي، الذي بحث معه أوضاع القطاع، كما عرضوا أمامه شكواهم من تكاثر انتشار محال بيع الخليوي غير المنظمة ومنها غير المرخصة من قبل سوريين، كما طالبوا بإعادة إحياء اللجنة المشتركة بين نقابتهم والوزارة لتنظيم وتنسيق شؤون القطاع.

وبعد الظهر استقبل حرب مسؤول من شركة “زين” مشغلة شركة “تاتش”.