IMLebanon

إدانة شاكر العبسي و7 آخرين بتهمة الإنتماء إلى “فتح الإسلام”

Ministère-de-la-Justice

أصدر المجلس العدلي حكماً بتاريخ 9/5/2014 أدان فيه المتهمين عثمان محمد ابراهيم، وليد حسن البستاني، شاكر يوسف حسن العبسي، محمود ابراهيم منغاني، محمد صالح زواوي، يونس خالد شبلي، نوري نصر المحمود الحجي، والقاصر ك. خ.، لإقدامهم على الانتماء الى تنظيم فتح الاسلام، وهو تنظيم يهدف الى زرع الفتن، وزعزعة الامن في البلاد، وخلق حالة من الفوضى وعدم الاستقرار، عن طريق استهداف مؤسسات الجيش، ومراكز قوى الامن، وغيرها من الامور الحساسة في البلاد، الامر الذي يؤدي الى إثارة النعرات المذهبية، والعنصرية، والحض على النزاع بين الطوائف. وأدان المتهمين وليد حسن البستاني، ومحمود ابراهيم منغاني، ومحمد صالح زواوي، ويونس خالد شبلي، وشاكر يوسف حسن العبسي، لإقدامهم على ترؤس شبكات وخلايا، وتولي وظائف قيادية، في تنظيم فتح الاسلام.

وحكم على المتهمين المذكورين أعلاه بالحبس لمدة تراوحت بين السنتين والثلاث سنوات، وأحال القاصر ك. خ. على محكمة جنايات الأحداث في بيروت لتحديد الجزاء الملائم بحقه.

وتجدر الإشارة إلى أنّ جميع المدعى عليهم المذكورين هم ملاحقون أيضاً في ملفات أخرى متفرعة عن ملف فتح الإسلام لا تزال قيد النظر أمام المجلس العدلي.