IMLebanon

عدوان: السلسلة لا تأتي على حساب احد

georges-adwan-1

اوضح عضو اللجنة النيابية الفرعية للبحث في تمويل سلسلة الرتب والرواتب جورج عدوان، لا احد يجب ان يفسر العملية الانقاذية للسلسلة على انها تأتي على حساب احد، مشيرا الى ان اللجنة تحاول الوقوف الى جانب القطاعين العام والخاص.

عدوان، وفي مؤتمر صحافي من مجلس النواب ، اكد ان اللجنة تلتزم بتحقيق توافق على تبني الاصلاحات والمالية والادارية، مؤكدا على ضرورة الالتزام الحاسم بها مهما اقتضى من جهود وتضحيات لتصحيح ما تقدمه اللجنة بشكل مستمر للعاملين.

واشار عدوان الى انه اراد ابعاد موضوع السلسلة عن الجو الذي خلق لأنه سيؤدي الى تشنجات حولها، ورأى ان السلسلة أخذت الكثير من الوقت لكي تتحول الى الحكومة، ولفت الى ان اللجنة أتت لإنقاذ سلسلة الرتب والرواتب، واقرارها بشكل يرضي الجميع.

وأكد ان الجو داخل اللجنة كان ايجابيا من جميع الأفرقاء، وما يحكى غير ذلك غير صحيح، واضح ان مهمة تأمين الإيرادات على الحكومة، وقال: “مهمتنا مساندة القطاعات وعدم تعريض الدولة الى المزيد من الدين العام، واخطر ما يواجه السلسلة هي تحويلها الى الطبقية او سياسية لأنها ستعرقل اقرارها “، مضيفا: “ما يُعطى في السلسلة يُؤخذ من جيب جميع الناس، والدين الذي سيترتب على الخزينة هو دين على جميع اللبنانيين.”

ودعا عدوان الجميع الى الهدوء لإقرار السلسلة، تحصين، وشدد على اهمية ان يكون كل عام اقرار لغلاء المعيشة، وتوازن في الخزينة ولوقف الهدر والفساد. ورأى ان الفساد يجب ان يضرب اينما كان وكيفما وجد، ووقف الفساد لا يحتاج الى قرار سياسي انما الى جرأة.

وسأل عن سبب عدم التوقف عند قطاع الكهرباء والجمارك في التقرير؟، مؤكدا استكمال العمل حتى الاربعاء.