IMLebanon

للمرة الثالثة في تاريخ الليغا ستكون المباراة الختامية للموسم محدّدة لمصير اللقب

barcelona-team1

ذكرت صحيفة “أس” الإسبانية أن مباراة السبت المقبل بين برشلونة وأتلتيكو مدريد، التي يتحدّد على حسب نتيجتها صاحب لقب الدوري الإسباني للموسم الحالي، تعتبر المرّة الثالثة في تاريخ هذه  البطولة التي يرجأ الفصل في تحديد ماهية بطل الدوري إلى المباراة الختامية.

تأجّل إعلان صاحب لقب الدوري الإسباني للمباراة الختامية مرّتين خلال موسمي 1945-1946 و1950-1951، حيث تمكّن الفريق الزائر من حسم اللقب لصالحه في المناسبتين.

حسم فريق إشبيلية اللقب لمصلحته في موسم 1945-1946، عندما تعادل مع  نظيره برشلونة على ملعبه، حيث أحرز أراوخو هدف التقدم للضيوف في الدقيقة السابعة قبل أن يتعادل برافو لبرشلونة صاحب الأرض في الدقيقة 63.

وكان أتلتيكو، صاحب اللقب في المرّة الثانية خلال موسم 1950-1951، عندما خرج متعادلاً من مباراته أمام إشبيلية صاحب الأرض، فقد تقدّم دومنيتش لصالح إشبيلية في الدقيقة 20 قبل أن يحرز بين باريك هدف التعادل لأتلتيكو في الدقيقة 43.

يعود أتلتيكو مدريد مرّة أخرى ليكون على موعد مع مباراة فاصلة جديدة للمرّة الثانية في تاريخه خلال هذه البطولة، عندما يحلّ ضيفاً على برشلونة يوم السبت المقبل على ملعب الكامب نو، ورغم أن أتليتكو يخوض هذه المباراة المهمة خارج ملعبه، يكفيه التعادل بأي نتيجة لحسم لقب بطولة الدوري للموسم الحالي، إذ يتقدّم على برشلونة بفارق 3 نقاط (88 مقابل 85)، فيما يحتاج برشلونة للفوز بأيّ نتيجة للحفاظ على اللقب، حيث يعادل رصيده مع أتلتيكو وسيتفوّق عليه بفارق المواجهات المباشرة ففي مباراة الذهاب تعدل الفريقين بنتيجة بيضاء.