IMLebanon

سليمان عرض التطورات الرئاسية والسياسية مع الجميل

Michel-sleiman-1

عرض رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان في القصر الجمهوري في بعبدا مع رئيس حزب “الكتائب” أمين الجميل للتطورات السياسية والرئاسية الراهنة عشية الدعوة الى الجلسة الرابعة لانتخاب رئيس جديد للجمهورية.

وفي حضور وزير العدل أشرف ريفي ورئيس مجلس القضاء الاعلى القاضي جان فهد، أقسم عضو مجلس القضاء الاعلى القاضي انطوني عيسى الخوري امام رئيس الجمهورية اليمين القانونية.

 واستقبل سليمان كلا من رئيس مجلس القضاء الاعلى فهد، المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم، رئيسة مجلس الخدمة المدنية القاضية فاطمة الصايغ عويدات، رئيس ديوان المحاسبة القاضي احمد حمدان، رئيس التفتيش المركزي القاضي جورج عواد ورئيس الهيئة العليا للتأديب القاضي مروان عبود، واطلع من كل منهم على سير عمل الادارة التي يرأسها، ومسار الملفات التي يتابعها، وزودهم بالتوجيهات اللازمة لتفعيل الآداء في المرحلة المقبلة، وبشكل خاص اعتبارا من 25 ايار الحالي، والتشديد على مكافحة الفساد والمفسدين في الوزارات والادارات وإحالتهم الى القضاء المختص.

واطّلع رئيس الجمهورية من وزير الشباب والرياضة عبد المطلب الحناوي على عمل الوزارة في هذه الفترة. وتناول مع النائب زياد القادري الاوضاع النيابية الراهنة قبل الجلسة المقبلة لانتخاب رئيس للجمهورية.

وبحث سليمان مع الوزير السابق جوزيف الهاشم في الشأن السياسي العام على الساحة الداخلية في المرحلة الحاضرة.