IMLebanon

وزارة الاتصالات: بعض ما يتمّ تداوله عن تخفيض للرسوم غير صحيح…وللوزير حرب مؤتمر صحافي قريب

boutros-harb

في بيان لها اليوم، أوضحت وزارة الاتصالات في لبنان “ان ما تتداوله بعض وسائل الاعلام والمواقع الإلكترونية حول بدء تخفيض رسوم وأسعار الهاتف والأنترنت، بعضه غير صحيح وغير دقيق، وان تطبيق التعرفات الجديدة المخفضة للهاتف الثابت والخليوي يبدأ في اول حزيران المقبل، وليس بدءا من اليوم، كما تناقلته بعض وسائل الاعلام”.
كما أشار البيان الصادر عن الوزارة إلى أنّ “ما ينشر من تفاصيل في وسائل الاعلام حول سعر دقيقة التخابر المحلية والدولية، الارضية والخليوية، هي غير دقيقة أوغير صحيحة. وسيعلن وزير الاتصالات الأستاذ بطرس حرب في مؤتمر صحافي الارقام الرسمية والمفصلة للتعرفات الجديدة يوم الجمعة المقبل. وتمنت الوزارة على وسائل الاعلام التقيد بما يصدر رسميا عن الوزير والوزارة بكل ما يتعلق بالاجراءات التي يتم اعتمدها، وذلك حفاظا على صحة المعلومات التي تتناولها. وختمت الوزارة بيانها متمنية على وسائل الاعلام “التقيد بما يصدر رسميا عن الوزير والوزارة بكل ما يتعلق بالاجراءات التي يتم اعتمدها، وذلك حفاظا على صحة المعلومات التي تتناولها”.
وكانت وزارة الاتصالات قد أعلنت أنها بصدد تخفيض ما نسبته 40% تقريباً من اسعار الاتصالات الخليوية بالاضافة إلى خفض تعرفة خدمات الانترنت 3G. بعد أنّ وافق مجلس الوزراء في جلسته التي عقدت يوم الجمعة في تاريخ 16/5/2014، على مشروعي مرسوم واقتراح لوزارة الاتصالات لتعديل وتخفيض تعرفات تتعلق بالخدمات الهاتفية والانترنت والخطوط اللاحقة والمسبقة الدفع، طالباً في الوقت نفسه من وزير الاتصالات تقديم تقرير إلى مجلس الوزراء يبين المفاعيل المالية لهذه التخفيضات. وهي على النحو الآتي:
– الموافقة على مشروع مرسوم يرمي إلى تعديل وتخفيض بعض التعرفات والرسوم العائدة لبعض الخدمات الهاتفية على الشبكة الهاتفية الثابتة المحددة في المرسوم رقم 8292 تاريخ 27/12/1961 وتعديلاته.
– الموافقة على مشروع مرسوم يرمي إلى تعديل وتخفيض تعرفة ورسوم خدمات الإنترنت ذات الحزمة العريضة (Broadband Services DSL) وخدمات خطوط الإنترنت والخطوط الرقمية التأجيرية المحددة في المرسوم رقم 8292 تاريخ 27/12/1961 وتعديلاته، المتعلق بتحديد مدى وأنواع الخدمات الهاتفية وقيمة الرسوم والأجور والتأمينات التي تتقاضاها الإدارة لقاء تأمين هذه الخدمات.
– الموافقة على اقتراح وزارة الاتصالات خفض تعرفة التخابر على شبكتي الهاتف الخلوي على النحو التالي:
1- الخطوط اللاحقة الدفع (POSTPAID) اعتبارا من 1/6/2014، يعطى المشترك 60 (ستون) دقيقة مجانية ضمن قيمة الاشتراك عن كل شهر.
2- الخطوط المسبقة الدفع (PREPAID) اعتبارا من 1/6/2014 تخفض كلفة التخابر الخلوي (Airtime Traffic) بالنسبة لسعر الدقيقة من 36 سنتا إلى 25 سنتا.