IMLebanon

شركة “سما”: الكلام عن نقل تلفزيون لبناني محلي للمونديال غير صحيح

Brazil-world-cup-2014-fifa

أكد المدير التنفيذي لشركة “سما” حسن الزين أن مؤسسة “BeInSports” هي الناقل الرسمي والوحيد لمسابقة كأس العالم في لبنان والشرق الأوسط وشمال إفريقيا وشركة “سما” هي الوكيل الحصري لتوزيع قنوات “BeIn” في لبنان.

الزين، وفي مؤتمر صحفي، شدد على أن كل ما يقال عن قيام تلفزيون محلي بنقل وقائع المباريات لا أساس له من الصحة، متمنياً أن تصل الدولة إلى حل لنقل المباريات بشكل مجاني، مؤكداً أنّ شركة “سما” ستدعم هذا الحل ولن يسبّب لها أيّ خسائر كما يُشاع.

ولفت الى أن شركة “سما” تقوم ببيع البطاقة المخصصة لنقل مباريات كأس العالم بسعر مئة دولار للبطاقة، وانها تعمل على أي جهاز لاقط “Receiver” من أيّ نوع كان وليس بالضرورة ان يكون تابعا لـBeIn””، موضحا أن البطاقة لا تغطي قنوات ” “Beinالاخرى وهي تخول شاريها مشاهدة مباريات كأس العالم فقط دون سواها من المباريات. وأعلن أن اسعارا خاصة سوف تعطى ايضا للشركات والمقاهي والفنادق والمؤسسات التي ترغب في بث مباريات مونديال البرازيل حصرا.

تابع: “شراء الجهاز اللاقط والبطاقة مباشرة من شركة “BeIn” يكلف حوالي 370 دولار، والفارق أنّ المشاهد سيكون قادرًا على مشاهدة المباريات مباشرة من الشركة وليس عبر الموزع وهو الأمر الذي لا يختلف كثيراً.