IMLebanon

بعثة الاتحاد الاوروبي ترفض تصريحات زعيتر

European union

ردت بعثة الاتحاد الأوروبي في لبنان، على الحديث الذي ادلى به وزير الاشغال العامة والنقل غازي زعيتر ردا على تحذير رئيسة البعثة السفيرة أنجلينا أيخهورست، اعلنت فيه رفضها القاطع لتصريحات زعيتر التي تشكك في دوافع دعوة الاتحاد إلى تحسين الإشراف على سلامة الطيران في لبنان.

البعثة، وفي بيان، لفت الى انه في أعقاب منتدى لبنان والاتحاد الأوروبي الخاص بالطيران المدني في الأسبوع الماضي واجتماع السفيرة أنجلينا أيخهورست مع الوزير زعيتر في 20 أيار الحالي، تعيد البعثة التأكيد على ضرورة إنفاذ لبنان للقانون 481/2002 بهدف ضمان امتثاله الكامل للأنظمة الدولية لسلامة الطيران.

والتزمت المنظمة الدولية للطيران المدني وسلطات الاتحاد الأوروبي في بروكسل بصورة بناءة مع السلطات اللبنانية، ساعية إلى الحصول على ضمانات في شأن آليات الإشراف على سلامة الطيران في لبنان.

وطالبت مراراً الحكومة اللبنانية بإنفاذ التدابير التي ينص عليها القانون في 10 نيسان الماضي، وذكّرت المفوضية الأوروبية المديرية العامة للطيران المدني في لبنان بالحاجة الملحة لإنفاذ القانون، فضلاً عن إعطاء إجابات ملموسة للمنظمة الدولية للطيران المدني بغية إيجاد حلول للتحديات الحالية التي تواجهها سلامة الطيران.

وتجدر الإشارة إلى أن المفوضية تقدم مساعدة فنية حتى يتمكن لبنان من معالجة المسألة.

وأكدت السلطات اللبنانية للاتحاد الأوروبي أن الامتثال للأنظمة الدولية الخاصة بسلامة الطيران المدني يشكل أولوية قصوى للبلاد.