IMLebanon

نائب في 14 آذار: الحريري لم يوافق قط على عون رئيسًا للجمهورية

14-mars-1

أكد نائب في 14 آذار أن الرئيس سعد الحريري لم يوافق في الأساس على العماد ميشال عون رئيسًا للجمهورية.

النائب أكد لـ”الأنباء” ان الحريري فتح على كل الاطراف وأنه مصمم على محاورة كل اللبنانيين، الا انه ملتزم كليا بتحالف 14 آذار، وهو لن يحيد عن ثوابت هذه القوى.

ولفت الى “إن الحريري لا يرغب في إبلاغ عون أنه لن يدعم ترشيحه، وقد ولى هذه المهمة لرئيس حزب القوات د.سمير جعجع، معتبرًا ان الحريري يعمل على تفويت الفرصة على عون وحلفائه للادعاء بأن تيار “المستقبل” هو من يختيار ممثلي المسيحيين على مختلف المستويات رغمًا عنهم.

وأضاف: “إن 14 آذار لن تتخذ اي قرار يتعلق بالاستحقاق الرئاسي إلا بالإجماع بين كل مكوناتها بدءًا من المسيحيين في صفوفها”، متوقعًا الا يعاود عون هجماته على تيار المستقبل لأنه يرى ان الاتفاق السعودي ـ الإيراني آت لا محالة وهو سيرسو على عون رئيسًا في نهاية المطاف.

النائب اشار الى ان “14 آذار” تتحسب لمرحلة ما بعد الشغور على مستوى الرئاسة الأولى وهي تخشى من تكريس واقع التعطيل سياسيا ونقابيا وأمنيا.

هذا وابدى يتخوفه من التداعيات السلبية لتصعيد النقابيين في الأسابيع القليلة المقبلة ومن وتيرتهم التصاعدية في تحركاتهم، الامر الذي سيصيب الدولة بشلل كبير جدا، لافتًا الى ان 14 آذار لم تزل بعد من الحسبان مخاطر الاغتيالات، والتوترات الامنية هنا وهناك.