IMLebanon

حرب: المراسيم الجديدة لقطاع الإتصالات تبدأ 1 حزيران

Boutros-hareb

أوضح وزير الإتصالات بطرس حرب أنّ سرعة الإتصالات في لبنان ستزداد من 4 الى 6 أضعاف، بالاضافة الى تخفيض رسوم الهاتف الثابت مع استحداث خدمة جديدة للانترنت أسرع وبكلفة أقل، لافتًا الى أنّ المراسيم الجديدة التي وافق عليها مجلس الوزراء ستصبح نافذة في الأول من حزيران.

حرب، وفي مؤتمر صحافي، أكّد أنّ لبنان أصبح متخلفا في تكنولوجيا الاتصالات رغم دفع الدولة مليارات الدولارات على هذا القطاع، موضحًا أنّ المراسيم الجديدة تمكن المواطن من الحصول على خط هاتفي ثابت بشكل مجاني والاكتفاء بالرسم الشهري الذي خفض من 12000 الى 9000 ل.ل.

وأشار الى تخيفض سعر الدقيقة الواحدة للبطاقات المدفوعة سلفا من 36 الى 25 سنتًا، والرسائل القصيرة من 9 سنت الى 5 سنتًا. ورأى أنّ خدمات الإتصال لم تعد من الكماليات التي يمكن الإستغناء عنها، وأنّ عالم الإتصالات لم يبدأ معه، ومن المؤكد أنّه لن ينتهي معه.

وأكّد أنّه ليس بتعطيل القوانين النافذة يمكن بناء المستقبل، لافتًا الى أنّه قرّر المواجهة والتحدي وتحقيق حلم اللبنانيين في نقل لبنان من الأمس الى الغد في قطاع الاتصالات متجاهلا محاولات التشويه والافتراء، وقرّر العمل على تحسين الخدمة والجودة وجعل الاتصالات في متناول الجميع.