IMLebanon

جعجع والنداء الأخير للنواب: الدويلة المسلحة تقضم الدولة وتقزمها

samir-geagea-new-1

رأى رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع انه كان هناك امكانية لانتخاب رئيس صُنع في لبنان ومن الصف الأول أيضاً ولكن شاء البعض ان لا يكون لدينا رئيس، مؤكدًا عدم الاستسلام للواقع وقيام محاولة اخيرة، ودعا النواب للنزول الى المجلس لانتخاب الرئس قبل منتصف الليلة.

جعجع حيا في خلال رعايته للمؤتمر النقابي الأول لمصلحة النقابات في “القوّات”،  الرئيس ميشال سليمان الذي لم يصنع المعجزات بل تمسك بالجمهورية ومنطقها، مبديًا اسفه لبعض الأصوات التي ترتفع لتهاجمه، ولفت إلى أنهم “بدأوا بذلك بعد ان اكتشف عملية سماحة المملوك وفي المرة الثانية عندما قال ان الجيش يجب ان يكون القوة الوحيدة على ارض لبنان والمرة الثالثة عندما قال ان السيادة لا تنتقص”.

واضاف: ” لكانت فرحتنا كبيرة لو ان المعطلين يسخّرون امكاناتهم لاعلاء شأن الدولة بدل هدمها”، مشددًا على ان لبنان يمر بأوضاعٍ معيشية واقتصادية صعبة وبسبب “الثقافة” التي ارستها حقبة الوصاية والقائمة على الإقصاء السياسي والفساد والزبائنية.

واذ اعتبر ان هذه الأوضاع الصعبة تعود الى وجود دويلة مسلّحة على كتف الدولة اللبنانية تعمل على قضمها وتقزيمها بما يضرب مقوماتها ويزعزع ثقة المستثمرين، راى تحسين الوضع يتجلى ببسط سلطة الدولة وحل ما تبقى من ميليشيات مسلحة ما زالت تستبيح السيادة الوطنية منذ 25 سنة، داعيًا الى ايجاد حل لأزمة السكن وغلاء الشقق من خلال إقامة مجمعات سكنية لذوي الدخل المحدود والسعي الى تنمية المناطق الريفية وتحسين شبكة المواصلات.

وطالب مجلس النواب لإقرار سلسلة رتبٍ ورواتب متزنة لا تتخطّى ارقامها توقعات ارقام الواردات الحقيقية، ولا تتسبب بفرض ضرائب إضافية تنهك كاهل المواطن اللبناني.