IMLebanon

مواجهة مدريدية ضارية في نهائي أبطال اوروبا

 

 

real-atletico

ستكون الانظار شاخصة الى ملعب “دا لوش” في العاصمة البرتغالية لشبونة اليوم حيث يتواجه ريال مدريد الاسباني مع جاره اللدود اتلتيكو مدريد في المباراة النهائية لمسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم. وهذه المرة الاولى في تاريخ المسابقة التي يتواجه فيها فريقان من نفس المدينة في المباراة النهائية.

ومن جهته، سيخوض اتلتيكو النهائي للمرة الثانية في تاريخه فقط بعد 1974 حين سقط في المتر الاخير امام بايرن ميونيخ الالماني، وهو سيدخل الى مواجهته مع جاره اللدود بمعنويات مرتفعة جدا بعد ان توج بلقب “الليغا” للمرة الاولى منذ 1996 وذلك. ومن المؤكد ان تاريخ ريال مدريد النادي الملكي يرجح كفته تماما في النهائي الثالث عشر له في دوري الابطال خصوصا انه يشرف عليه الايطالي كارلو انشيلوتي، الذي سبق وان توج بطلا لهذه المسابقة مرتين كلاعب في ميلان (1989 و1990) ومرتين كمدرب مع الفريق ذاته (2003 و2007).

لكن هذه الارقام لا تعني الكثير في موقعة «دا لوش» خصوصا ان اتلتيكو قدم موسما رائعا وهو الفريق الوحيد الذي لم يذق طعم الهزيمة في دوري الابطال هذا الموسم، علما بانه انتزع بطاقته الى النهائي من معقل تشلسي الانكليزي بالفوز عليه 3-1 ايابا بعد ان تعادلا سلبا في “فيسنتي كالديرون”. اما بالنسبة لريال فقد بلغ المباراة النهائية بنتيجة مدوية بعد ان سحق بايرن ميونيخ حامل 4-صفر ايابا في معقل الاخير، فيما انتهى لقاء الذهاب بفوزه ايضا بنتيجة 1-صفر.

ومن المؤكد ان اتلتيكو سيتأثر بغياب دييغو كوستا في حال لم يتمكن الاخير من المشاركة، علما بانه سافر الى صربيا من اجل تلقي علاج قاس قد يسمح له بالتواجد الى جانب رفاقه في لشبونة. وفي الجهة المقابلة، يحوم الشك في ريال حول مشاركة قلب دفاعه البرتغالي بيبي والمهاجم الفرنسي كريم بنزيمة، فيما اكد انشيلوتي بان رونالدو سيشارك منذ البداية رغم معاناته من مشكلة عضلية منعته من المشاركة في كافة الحصص التمرينية خلال الاسبوع الحالي.

وأعلن رونالدو أن الماراة ستكون مميزة. وقال: “انه النهائي الاول لي مع ريال مدريد، لذلك سيكون مميزا جدا وسيكون ضد فريق رائع هو اتلتيكو، ولقد اختبروا عاما مذهلا لكننا سنقدم كل ما لدينا من اجل محاولة الفوز لاننا نريد اللقب العاشر”.