IMLebanon

بو صعب: لايجاد حل قبل 7 حزيران كي لا ندخل في أزمة

 

 

elias-bou-saab-1

 

 

أكد وزير التربية الياس بو صعب أن الامتحانات الرسمية لا تزال في مواعيدها المحددة سابقا. وأعلن أن امتحانات الثانوية العلوم العامة – علوم الحياة تبدأ بتاريخ 13 حزيران وتنتهي في 18 منه.

بو صعب، وفي مؤتمر صحفي من الوزارة، ناشد كل الكتل السياسية في لبنان اعطاء السلسلة الأهمية القصوى واعتبارها من المصلحة الوطنية العليا، لافتا الى أن الجهود لا تزال قائمة لمحاولة جدية للتوصل الى حلّ، وقال: “الأمور حتى الساعة لم تتوقف ولكن لم نصل الى حلّ”.

وأضاف: “يجب إيجاد حلّ قبل 7 حزيران والا نكون دخلنا في أزمة”، مؤكدا وقوفه الى جانب الأساتذة والمعلمين والى جانب حقوق الطلاب والأهالي.

وفي ملف الجامعة اللبنانية، اكد بو صعب أن هذا الملف وطني بامتياز، مشيرا الى عدم وجود امكانية لنجاح الجامعة من دون اساتذة متفرغين. ولفت الى أن المطلوب فصل الجامعة اللبنانية عن التجاذبات السياسية. وقال : “لا نستطيع تعيين عمداء للجامعة بالأصالة”، مؤكدا عدم صحة الكلام الذي صدر عن طرحه لاسماء أمام السياسيين لادخالها في موضوع التفرغ.

وأضاف: “إنصافًا للرئيس ميشال سليمان، لم يعرقل ولا للحظة ملف التفرغ أو ملف الجامعة ككل، وكان يريد أن يتمّ الموضوع”.

وختم بو صعب: “الأرقام التي كان من المفروض تقديمها تمّ تضخيمها، ولا أحد سواي كان يملك الأرقام المتعلقة بالملف”، مشددا رفضه تعيين مجلس العمداء الا بالتوازي مع ملف التفرغ.