IMLebanon

دييغو غودين قاهر برشلونة ومعذب ريال مدريد بـ37 دولارا !!

diego-goden

سلط موقع يوروسبورت بنسخته الإسبانية الضوء على نجم دفاع اتلتيكو مدريد دييغو غودين، الذي قاد فريقه إلى لقب “الليغا” للمرة العاشرة. وكشفت الصحيفة عن أن المدافع الذي أنضم إلى تشكيلة المنتخب الأوراغوياني للمشاركة في نهائيات كأس العالم في البرازيل، قد تم التوقيع معه في العام 2003 وعندما كان عمره 17 عاما مقابل “37 دولار” فقط من نادي أتلتيكو كيرو الأوروغوياني.

وتم التوقيع معه أولا لنادي فياريال الإسباني في عام 2006 قبل أن يغادر في 2010 إلى أتلتيكو مدريد ويعلن عن نفسه معادلة صعبة بين مدافعين الليغا الإسبانية.إلا أن إنتقال غودين لم يكن بنفس المبلغ الذي جاء به من مونتفيديو العاصمة الأوروغويانية، حيث دفع أتلتيكو مدريد 8 ملايين يورو للتعاقد معه وقد أثبت اللاعب أنه يستحق كل ما دفع فيه.

من جهة آخرى، كشفت شبكة “فوتبول إسبانيا” عن إهتمام نادي بروسيا دورتموند الالماني بالتعاقد مع اللاعب دييغو غودين في فترة الإنتقالات الشتوية التي ستبدأ في كانون الثاني المقبل.

ويبدو أن يورغن كلوب المدير الفني لفريق بوروسيا دورتموند متحمس للتعاقد مع المدافع الأورغواياني تحسباً لرحيل مات هوميلس الذي إرتبط إسمه بالإنتقال لصفوف مانشستر يونايتد ونيفين سوبوتيتش الذي قد ينتقل لصفوف ريال مدريد.

وتحدث غودين عن الحادثة التي أصابت ميسي في مباراة الفريقين على نهائي كأس السوبر الإسباني، وتطرق للفيديو الذي نشر وهو يحفز زميله ويبدي سعادته بإصابة ميسي من جديد.

وقال: “في مركزي يجب أن يكون اللاعب خشناً بعض الشيء، وما قلته لزميلي وفسر فيما بعد على أنه تحريض لضرب ميسي كان تحفيزاً إضافياً فقط، لست حاقداً على ميسي لأتسبب بإصابته”.وأضاف: “نحن في أتلتيكو نلعب كل مباراة وكأنها الأخيرة، وهذا ما ساعدنا في الفترة الأخيرة على رفع نسق التحدي بيننا وبين منافسينا، لكنني في نهاية الأمر أكن لميسي كل الإحترام”.