IMLebanon

ماروني: هل يعيش الجنرال في لبنان أو في المريخ؟

elie-marouni-2

ردّ عضو كتلة “الكتائب” النائب إيلي ماروني على اتّهام العماد ميشال عون “14 آذار” بتعطيل الجلسات النيابية، سائلاً: “هل يعيش الجنرال في لبنان أو في المريخ ؟ ربما لا يشاهد تلفزيون ولا يقرأ جرائد”، وقال: “كفى كذبًا ودغدغة مشاعر الناس، فهم من يعطل النصاب”.

ماروني، وفي حديث عبر إذاعة “لبنان الحر”: أكّد أنّ روحية الدستور تدعو الى حضور الجلسات وانتخاب الرئيس واجب، وسأل: “كم من الوقت ضيّع عون من عهد رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان عند كلّ تأليف حكومة من خلال تشبصّه بأسماء وزارية.

وأضاف: “ماذا يريد عون أكثر من تمسك الحريري برئيس من 14 آذار فقط لا غير، وأكثر من الذي يصرّحون به نواب كتلة “المستقبل” قبل كل جلسة”؟ وأكّد أنّ الحوار ضروري من أجل التواصل لإقناع بعضنا البعض، وبحث الإستراتيجية الدفاعية.

وعن التمسّك بسلاح “حزب الله”، لفت ماروني الى أنّه ومنذ الـ2006 حتى الآن لم تحصل “ضربة كف” على الحدود في الجنوب، موضحًا أنّها أهدأ جبهة لأنّ الحزب الته بالداخل اللبناني وبعرقلة المؤسسات، ومن ثمّ انتقل الى الداخل السوري.

وجدّد تمسّك “14 آذار” بشرعية الدولة وحدها، وأبدى توافقه مع سليمان بأنّ المعادلة الثلاثية خشبية إذ لم تأتِ بشيء الى لبنان إلا الخراب، مشيرًا الى أنّ الرئيس الذي يخلف سليمان يجب أن يكمل ما وصل اليه عهده.

وختم ماروني قائلاً: “دعوا اللبناني يعيش، واحموا الموسم السياحي القادم على لبنان، وآن الأوان أن تكونوا تحت جناح الدولة اللبنانية وتحت رعايتها”.