IMLebanon

سيارة تقود نفسها

 

 

CAR-drive

تستعد شركة “غوغل” للبدء في تصنيع سيارات ذاتية القيادة خاصة بها بدلاً من إدخال تعديلات على سيارات أنتجتها شركات تصنيع أخرى.ولن يكون في السيارة الجديدة عناصر تحكم أو عجلة قيادة أو دواسات، وإنما فقط زر للتشغيل والإيقاف.

وتظهر سيارة غوغل في الصور كسيارة مدنية ذات واجهة “مألوفة”، وصممت لمساعدة الناس لتقبل التكنولوجيا الخاصة بالقيادة الذاتية.

كريس أورمسون، مدير برنامج الشركة للقيادة الذاتية، قال: “إننا متحمسون جدا لهذه السيارة، وستسمح لنا بتعزيز قدرات تكنولوجيا القيادة الذاتية، ومعرفة حدودها”. وأضاف”السيارات تستطيع تحسين حياة الناس عبر تغيير آلية التنقل”.

وسمح للـ”بي بي سي” التواصل مع فريق غوغل للحديث عن المشروع الذي لم يعلن عن انطلاقه رسميا بعد، والتعرف على الأداء الأولي للسيارة.وتبدو السيارة الجديدة وكأنها سيارة كارتونية إذ ليس لها غطاء محرك أمامي، والعجلات مثبتة في أركانها.

وتسمح السيارة بركوب شخصين، ويعمل الدفع فيها بالكهرباء، ولن تتعدى سرعتها 40 كيلومترا في الساعة لضمان السلامة.ومن بين أبرز العوامل في التصميم الجديد هو أنه لا يوجد أية عناصر تحكم إلا زر للتشغيل والإيقاف.

أما الجزء الأمامي من السيارة فقد صمم ليكون أكثر أمانا للمشاة، إذ صنع من مادة ناعمة تشبه الرغوة في مكان المصد التقليدي، بالإضافة إلى زجاج أمامي أكثر مرونة، وهو ما قد يساعد في تقليل الإصابات.