IMLebanon

الأمن الداخلي: المشتبه فيه بالتخطيط لإستهداف الراعي لا علاقة له بأي جهاز

Force-de-sécurité-intérieure

أشارت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي ـ شعبة العلاقات العامة في بلاغ، إلى أنّ “بعض وسائل الإعلام أوردت بتاريخ اليوم 29/5/2014 خبراً عن توقيف شخص سوري الجنسية في بلدة حملايا ـ المتن لقيامه بعملية تصوير اماكن وطرق توصل الى البلدة واستثمارها وارسالها الى والده في البقاع، في مخطط يهدف الى إغتيال غبطة البطريرك مار بشارة بطرس الراعي عند زيارته للبلدة”.

وأوضحت في هذا السياق، أنه “بتاريخ 16/5/2014 أوقف مخفر درك بكفيا في بلدة حملايا: ج.س (مواليد 1990) سوري الجنسية، على أثر ورود معلومات عن قيامه بتصوير بعض الأماكن والشوارع المؤدية الى البلدة وفي داخلها، أجرى المخفر تحقيقا، ثم أحال الموقوف بنتيجته بناءً على إشارة القضاء المختص الى شعبة المعلومات للتوسع في التحقيق معه.

وبالتحقيق معه من شعبة المعلومات، تبيّن انّه لا يتمتع بكامل قواه العقلية وغير متوازن، كما تحدث عن معطيات لا يمكن الركون اليها ولا أساس لها من الصحة.

وبالتحقيق مع والده م .س (مواليد 1965) أكد أنّ كل ما نسب اليهما عار من الصحة، وانّ ابنه يعاني مشاكل نفسية ويتلقى علاجاً، وهو ويتناول ادوية اعصاب تجعله يقوم بتخيلات وهلوسات.

وبنتيجة الكشف على هاتف (ج) الخليوي لم يتبيّن ما يثير الشبهات، وبنتيجة استقصاءات وتحريات تبيّن لهذه الشعبة انّه ووالده لا يرتبطان بأيّ جهاز استخباراتي، وهما ليسا من اصحاب السوابق.

وعليه، تركا لقاء سندي غقامة بناءً على إشارة القضاء”.