IMLebanon

محفوض: ما حصل في اليرزة مخطط له بإتقان

elie-mahfoud
اشار رئيس “حركة التغيير” عضو الأمانة العامة لقوى “14 آذار” الى ان ما حصل في اليرزة أمر مخطط له بإتقان. وقال: “كان الأجدى بالحكومة اللبنانية بتحييد لبنان عما يجري في سوريا لا أن تظهر بمظهر الدولة الداعمة والحليفة للأسد”.

محفوض، وفي مؤتمر صحفي من حرش تابت، دعا الى استدعاء السفير السوري الى وزارة الخارجية اللبنانية ، وتنبيهه الى حدود وظيفته. وسأل المعنيين بملف النازحين: “هل أن الدولة بكافة أجهزتها لم تكن تعلم بما يحضرونه من قبل المخابرات السورية بالتعاون والتنسيق مع الاحزاب اللبنانية العاملة بإمرتها كي يقوموا بما قاموا به؟”.
وفي موضوع رئاسة الجمهورية، قال محفوض: “يتحدث الامين العام لـ”حزب الله” حسن نصرالله عن التمديد متناغما مع رئيس تكتل “التغيير والاصلاح” النائب ميشال عون في هذا المجال حيث أنهما يريدان اقناع اللبنانيين بالقوة أن الرئيس ميشال سليمان سعى للتمديد في وقت أكد دائما أنه لن يبقى لحظة واحدة في القصر بعد انتهاء ولايته، الا ان نصرالله يريد الباس سليمان و”14 آذار” بدلة التمديد”.
وانتقد تدخل نصرالله في شؤون الطوائف، مشيرا الى ان مشروع “حزب الله” اصبح يشكل خطرا على الوجودية وعلى الكيان”، لافتا الى اننا “أصبحنا أمام خيار من إثنين لا ثالث لهما: اما المواجهة واما الطلاق”.