IMLebanon

“حزب الله” يقاطع بكركي!

Raii-with-hezeballa

علقت مصادرمقربة من “حزب الله” على زيارة البطريرك المارونية مار بشارة بطرس الراعي الى الاراضي المقدسة، لافتةً الى ان الحزب شعر بالاحرج الشديد عندما رد الراعي وفده برئاسة السيد إبراهيم السيد خائباً على أدراج بكركي، مصرًا على حصرية الزيارة للكيان الصهيوني ونتائجها بالإطار الديني والرعوي.

المصادر كشفت لـ “الاخبار” أن الحزب يجري مشاورات مع حلفائه، ولا سيما المسيحيون، لتحديد نوعية العلاقة الجديدة التي ستربطه بالراعي بنسخته الجديدة. فهو “لا يمكنه أن يسكت كأن شيئاً لم يحصل، كذلك لا يمكنه أن ينقلب ضده بسبب حساسية هذا الأمر” كما قالت.

واشارت الى ان “شكل المرحلة المقبلة بين الحزب والراعي، يرتكز على المتابعة الدقيقة لكل محطات الزيارة والشخصيات التي التقاها الراعي والتصريحات التي أدلى بها. في المحصلة، تصبح الاقتراحات بحسب المصادر، مفتوحة لا تنحصر بإصدار بيان نقدي للزيارة، مرجحة أن تصل إلى قرار بمقاطعة بكركي احتجاجاً.

ولا يخفي مسؤولو “حزب الله” أن عدم مراعاة البطريرك “التوازن اللبناني الدقيق” يحرّر الحزب من مراعاته لهذا التوازن، “خصوصاً في ما يتعلّق بالوقوف عند خاطر بكركي ومواقفها من الاستحقاق الرئاسي”.