IMLebanon

شاحنات تقطع اتوستراد عجلتون – فاريا احتجاجاً على “قطع الأرزاق”…وتهدد بالمزيد

Trucks2

تمّ اليوم قطع أوتوستراد عجلتون – فاريا أمام مخفر ريفون، من قبل الشاحنات العاملة في المنطقة لا سيما في الكسارات غير المرخص لها، احتجاجاً على ما سموه استنسابية في التعامل لقيادة منطقة جبل لبنان في قوى الأمن الداخلي نفّذ أصحاب المرامل والكسارات والعاملين فيها مع سائقي الشاحنات في كسروان اعتصاماً في جرود المنطقة بعد تجميد العمل في مصالحهم المعتصمون أكدوا أن إذا لم تتغيّر طريقة التعامل معهم فإنّهم متجهون الى التصعيد في تحرك يبدا من جرود كسروان وينتهي في الساحل. كما طالبوا الحكومة بإعطاء التراخيص والسماح لهم بالعمل، وعدم قطع أرزاقهم ولقمة عيشهم. وقد وعملت عناصر الامن الداخلي في المخفر على تأمين سير السيارات عبر طرق داخلية في المنطقة.
وقد كشف أصحاب هذه الشاحنات في حديث لهم للـ “النهار” ان سبب هذه المشكلة هو عدم إفراج قائد منطقة جبل لبنان في قوى الامن الداخلي العقيد جهاد الحويك حتى اليوم عن تراخيص الـ ” إستوكات” الخاصة بالمرامل العاملة في المنطقة مما يوقفها قانونيا عن العمل و رغم توقيع محافظ جبل لبنان السابق انطوان سليمان عليها . وفي هذا السياق تؤكد مصادر أمنية لـ”النهار” ان يوم الاثنين سيشهد إجتماعاً يضم محافظ جبل لبنان الجديد فؤاد فليفل و العميد جهاد الحويك و ممثلين عن أصحاب الشاحنات لإعادة درس كل ملف على حدة وعليه يُتخذ القرار المناسب بشأن إعطاء الترخيص من عدمه.
من جهة أخرى، هدد أصحاب هذه الشاحنات بإغلاق الطريق أمام مفرزة جونية في حال عدم حصولهم على التراخيص التي تسمح لهم بالعودة الى العمل قانونيا.
المصدر: النهار ووكالات