IMLebanon

Travel Lebanon من أجل تنمية السياحة المحلية

lEBANONTOURISM2
جاءت مبادرة “Travel Lebanon” كحصيلة اتفاق بين الوكالة الأميركية للتنمية في لبنان “USAID”وبرنامج تنمية القطاعات الإنتاجية في لبنان”LIVCD”، فارتكزت على زيادة أهمية السياحة المحلية كوسيلة لنمو الإرادات لدى السكان المحليين. وخلال مهرجان “Travel Lebanon”، أعلنت Hospitality Services عن إطلاق موقع Lebanontraveler.com الذي يهدف أن يكون مرجعاً لجهات محلية وزائرين أجانب.

وتحت رعاية وزير السياحة اللبناني ميشال فرعون بحضور السفير الأميركي دايفيد هيل تم إطلاق المهرجان في 28 أيار 2014 حيث وأعلن فرعون عن إطلاق العديد من المبادرات الرامية إلى تعزيز السياحة في لبنان هذا الصيف. وقال:” “Travel Lebanon” هي فرصة عظيمة لجميع العارضين هنا على تعزيز الأنشطة السياحية المحليةوإمكانية التواصل ولقاء الجمهور.”

من جهته أوضح السفير الأميركي أنّ “السفارة قامت من خلال الوكالة الأميركية للتنمية الدولية USAID، بتدريب 50 مرشدا محليا، وأنشأت 11 دارا للضيافة، وعملت مع ما يقارب ال 50 بلدية و10 منظمات غير حكومية في المجتمعات التي تقع بالقرب من درب الجبل لتبيان الفوائد الاقتصادية للدرب والسياحة. وقد أصبحت تلك المجتمعات تدرك الآن قيمة هذا الدرب وتعمل على حمايته والترويج له كوجهة سياحية”، لافتا إلى انه “ركزنا أيضا على فنون الطهي كوسيلة جذب للزوار المحتمل ذهابهم إلى بلدة معيَّنة. وتعاونَّا مع سوق الطيب، وهي الجهة المنظِّمة للسوق الخاص بمزارعي المنتجات العضوية في لبنان، وذلك من أجل دعم خمسة مناسبات حول الطعام التراثي جرى خلالها الاحتفال بتقاليد الطهي والزراعة المحلية. وقد نتج عن هذه المناسبات المبيعات والدعاية، وأثبتت أن المنتجات المحلية والتراث يمكنها خلق فرص للعمل في المناطق الريفية”.