IMLebanon

فتفت: من المؤسف أن يتخذ الطلاب كرهينة من خلال المنطق التهديدي

ahmad-fatfat

نفى عضو كتلة “المستقبل” النائب أحمد فتفت صحة ما ذكره عضو تكتل “التغيير والإصلاح” النائب آلان عون لجهة أنّ الرئيس سعد الحريري يعمل على تذليل العقبات أمام وصول العماد ميشال عون إلى الرئاسة الأولى.

وأكّد فتفت في حديث لصحيفة “السياسة” الكويتية، أنّ من يجب أن يذلل العقبات أمام عون هو عون نفسه، خاصة أنّ الكلام الذي نشر أخيرًا في صحيفة “الجمهورية” والذي لم يصدر أي نفي بشأنه من رئيس التيار، يزيد العقبات ولا يذللها.

وقال: “من هنا أرى أنه ليس من مسؤولية الرئيس سعد الحريري تذليل العقبات، بقدر ما إن المطلوب من عون أن يذلل العقبات في خياراته الاستراتيجية وخطابه السياسي، وكذلك في علاقاته بمسيحيي 14 آذار”، مضيفًا أنّ تيار “المستقبل” يضع تحالفه مع 14 آذار أولوية، وليس مستعدًا للتنازل عن هذا الموضوع.

وكشف أنّ موضوع سلسلة الرتب والرواتب يناقش بشكلٍ جدي، على أن تقوم جميع الأطراف بتقديم تنازلات لإنجازه، وقال: “من المؤسف أن يتخذ الطلاب كرهينة من خلال المنطق التهديدي والابتزازي الذي تعالج فيه الأمور، وهذا من شأنه تعقيد الأزمة وليس حلّها”.

ولفت فتفت إلى أنّ قرار وزير الداخلية نهاد المشنوق بالنسبة للنازحين السوريين منطقي جدا، لأنه ينسجم مع القانون الدولي، خاصة أنّ اللاجئين السوريين المقيمين في لبنان لا تنطبق عليهم هذه الصفة إذا قاموا بالرجوع إلى بلدهم ومن ثم عادوا إلى لبنان.