IMLebanon

800 مليون جهاز آبل خليوي بيعت خلال العام 2013

iphone

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة “آبل” تيم كوك في “المؤتمر السنوي للمطورين 2014” أن الشركة باعت أكثر من 800 مليون من أجهزة الهاتف المحمول، كما أشار الى ان نحو 130 مليون زبون اشتروا هواتف آبل المحمولة للمرة الأولى خلال السنة الماضية.
واجتمع المطورون في الذي تنظمه شركة “آبل” بـ “موسكون سنتر” في مدينة سان فرانسيسكو لمشاهدة عرض كوك ومساعديه لأحدث مواصفات أجهزة حاسب “ماك” وبرمجيات “iOS” لتشغيل الهاتف المحمول.
كما كشفت “آبل” أن برمجيات “يوسيمايت” الجديدة الخاصة بأجهزة “ماك” ستأتي مصحوبة بتطبيق جديد للتخزين على الانترنت وتتيح للمستخدمين استقبال المكالمات الهاتفية والرسائل النصية التي تصل إلى هواتف “آي فون”.
وايضاً، سيكون بوسع مستخدمي أجهزة الكومبيوتر استدعاء خرائط أو البحث عن معلومات أو مستندات بمجرد الكتابة على الشاشة الرئيسية.
يحمل النظام الجديد اسم أو.إس إكس واسم الشهرة يوسي مايت نسبة للمتنزه الشهير في ولاية كاليفورنيا. ومن المقرر طرحه في الأسواق مجانا في الخريف المقبل حيث يتميز بتصميم أفضل وتقديم نتائج بحث أفضل تضاهي بطاقات المعلومات التي تقدمها نتائج بحث خدمة”جوجل ناو”. يذكر أن نظام التشغيل الجديد آي.أو.إس8 يستخدم مع أجهزة آي باد وآي فون حيث يتيح قدرة أفضل على تبادل المعلومات التفاعلية ويتيح للمستخدم الرد على الرسائل مباشرة من شاشاتهم المغلقة.
المصدر: وكالات