IMLebanon

جعجع: آسف لمشاركة الحكومة اللبنانية بالمسرحية الهزلية السورية

samir-geagea-new-1

أوضح رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع أنّه لا انتخابات في سوريا وما يجري ليس سوى مسرحية هزلية تقام على دماء وأشلاء وجثث السوريين، مبديًا أسفه لمشاركة الحكومة اللبنانية بجوانب من هذه المسرحية في لبنان.

جعجع الذي تحدّث لـ”الدايلي ستار” تنشر الصحيفة مقابلته الخميس بكاملها، أشار الى أنّه ليس قلقاً من الوضع الأمني، لأنّ الفريق الذي يزعزع الوضع منشغل في الوقت الراهن بالمعارك الدائرة في سوريا. إلا أنّه انتقد الحملة التي قام بها “حزب الله” ضدّ البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي بعد زيارته للقدس، موضحًا أنّه ليس من حق الحزب وضع معايير ومقاييس لتصرّف البنانيين، خصوصًا شخصية بمستوى البطريرك الراعي.

وكشف أنّ التواصل مع “الوطني الحر” في موضوع الاستحقاق الرئاسي لم يشهد تطوراً بسبب تمسك التيار بترشيح العماد ميشال عون كخيارٍ أول وثانٍ وثالث وأخير، وهو طرح واحد إمّا تأييد عون أو عدم الإستعداد لبحث أي خيار آخر.

وأكّد جعجع أنّ الحل لإنهاء الفراغ الرئاسي هو حضور النواب لجلسة الانتخاب في 9 حزيران والاختيار بين مرشح 8 أو 14 آذار، معلناً عن استعداده في حال توصل الفريقان إلى مرشحين معيّنيْن يتم طرحهما في الجلسة النيابية، التنازل عن ترشحه للرئاسة في حال تواجد حدّ أدنى من المعايير عندهما تتلائم مع البرنامج الانتخابي لقوى 14 آذار.

وشدّد على ضرورة إجراء الإنتخابات النيابية في موعدها بغضّ النظر عن الفراغ الرئاسي وبعد التصويت على القانون الانتخابي الجديد.