IMLebanon

رحال: لو يمكن بيع الكذب في لبنان بالكيلوغرام لكان أغنى بلد في العالم

Riad-Rahal

سأل عضو كتلة “المستقبل” النائب رياض رحال إذا ما ينصّ الدستور على انتخاب الرئيس أو تعيينه؟ لافتًا الى أنّ الأولوية اليوم لانتخاب رئيس يكون رأس الدولة يمشّي المراسيم ويمضي القوانين.

رحال، وفي حديث عبر قناة “المستقبل”: وأكّد أنّ تغيّب النواب عن الجلسات وعدم الإعلان عن أسمائهم، حماية لهم، والتغيب عن 3 جلسات من دون عذر شرعي يحاسب عليه الدستور، سائلاً “لماذا لا يطبّق الرئيس نبيه بري الدستور في هذه الحال”؟ وأضاف: “لو يمكن بيع الكذب في لبنان بالكيلوغرام، لكان أغنى بلد في العالم”.

وأوضح أنّ من يقف الى جانب بشار الاسد يعتبر عميلاً لإسرائيل كائنًا من كان، حتى لو كانت المقاومة. وأضاف: “أعتبر كلّ لبناني يتدخل ويتبع للخارج، متعامل ضدّ مصلحة لبنان. ليرحل “حزب الله” عنا وليذهب الى سوريا لتحرير القنيطرة وغيرها من المناطق، لافتًا الى أنّه لدينا مشاكل داخلية جمّة، فلنحلّها بدل التلهي بمشاكل الآخرين.

وأشار الى أنّنا في لبنان توصلنا الى التمديد للمجلس النيابي لأنّ “التيار الوطني الحر” رفضوا السير بقانون الستين، وكانوا يريدون قانون إنتخاب عصري وجديد، سائلاً: “ماذا حصل ليغيّروا رأيهم الآن”؟ وأكّد أنّه يحبذ القانون الأكثري على أساس الدائرة الصغيرة”.