IMLebanon

وسائل الاعلام الرسمية الصينية تدعو لمعاقبة غوغل، وأبل ، وشركات التكنولوجيا الامريكية

china2
وجهت وسائل الاعلام الرسمية الصينية انتقادات شديدة لشركة لشركات غوغل ، أبل و شركات التكنولوجيا الامريكية الاخرى، داعية الحكومة الصينية ” لمعاقبة بشدة ” الشركات الأمريكية التي ترصد الصين وتسرق أسرارها، بحسب رويترز الأنكليزية.
وأضافت أنّ الشركات الأميركية مثل شركة ياهو، وسيسكو سيستمز ، ومايكروسوفت كورب و الفيسبوك تهدد الأمن الالكتروني للصين بحسب صحيفة الشعب اليومية.
وليس من الواضح ما الأمر الذي أثار هذه الجولة الأخيرة من النقد اللاذع ، وما هي المعلومات التي يُزعم أن الشركات الأمريكية قد سرقت . ولكن وسائل الاعلام الصينية قد هاجمت مرارا وتكرارا شركات التكنولوجيا الأمريكية لعملها في التجسس الألكتروني حكومة لصالح الولايات المتحدة منذ أن كشفت مقاول وكالة الأمن القومي الأميركي إدوارد سنودن عن برامج التجسس التي كانت موجودة في الصين.
وكان لغوغل مشاكل في الصين هذا الأسبوع. فيوم الاثنين ، قالت هيئة الرقابة في الصين أنه جرى تعطيل خدمات Google قبل الذكرى الـ25 لقمع المتظاهرين المؤيدين للديمقراطية في ميدان تيانانمين في بكين في العام 1989.
حالياً، فإن موقع الفيسبوك محظور من قبل الرقابة الصينية ، التي قالت الشهر الماضي انها قد تفتح مكتب مبيعات في الصين لتقديم مزيد من الدعم للمعلنين المحليين الذين يستخدمون الموقع للوصول إلى العملاء في الخارج .