IMLebanon

سلام ترأس مجلس الخصخصة لبحث «ليبان تلكوم»

Tammam-salam-4
ترأس رئيس مجلس الوزراء تمام سلام في السرايا الكبيرة، امس، اجتماعا للمجلس الاعلى للخصخصة حضره وزير الاتصالات بطرس حرب ووزير الطاقة ارثور نظريان ووزير المال علي حسن خليل ووزير العدل أشرف ريفي ووزير الاقتصاد ألان حكيم والامين العام للمجلس الاعلى للخصخصة زياد حايك ورئيس مجلس الانماء والاعمار نبيل الجسر والمدير العام لمؤسسة كهرباء لبنان كمال حايك.
ناقش المجتمعون موضوع تشركة «ليبان تلكوم» بناء على طلب وزير الاتصالات بطرس حرب الذي اعتبر هذه المسألة خطوة بالغة الاهمية لتحديث قطاع الاتصالات في لبنان. وأقر المجلس تفعيل قانون الاتصالات رقم 431 الصادر عام 2002 لجهة تشركة «ليبان تلكوم» وكلّف الأمانة العامة للمجلس القيام بتحديث الدراسات اللازمة لذلك بما فيها الدراسات القانونية والهيكلية والمالية.
كما ناقش المجتمعون، بطلب من وزير الاقتصاد ألان حكيم، مشروع قانون الشراكة بين القطاعين العام والخاص واسبابه الموجبة والدليل التوجيهي للشراكة بين القطاعين تمهيدا لوضعه على جدول اعمال جلسة مقبلة لمجلس الوزراء لمناقشته واقراره.
وقرر المجتمعون تخصيص الجلسة المقبلة للمجلس الاعلى للخصخصة لقطاع الكهرباء.
وقال الأمين العام للمجلس الأعلى للخصخصة زياد حايك بعد الاجتماع «إن تأسيس شركة ليبان تلكوم سيكون له أثر ليس فقط على قطاع الاتصالات وانما ايضا على الاسواق المالية وعلى الاقتصاد ككل، لأن من شأن هذه الخطوة أن تفعّل حركة التداول في بورصة بيروت بعد طرح اسهم هذه الشركة فيها».