IMLebanon

تويتر تنافس في سوق الإعلانات لمواجهة فايسبوك وغوغل… وأسهمها ترتفع 3%

twitter-new
أعلنت شركة “تويتر” عن شراء “نامو ميديا” NamoMedia وهو موقع للمدونات الصغيرة في سبيل سعيه لتعزيز انتشاره في سوق الإعلانات الأساسية الجوال Native. إعلان تويترعن عملية الاستحواذ جاء من خلال تعليق على بلوغ تابع لتويتر، دون الإفصاح عن الشروط المالية للصفقة. وارتفعت أسهم الشركة 3 في المئة الى 33،89 $ في ختام في نيويورك إثر هذا الإعلان.
وتنافس تويتر حالياً مع الفايسبوك وغوغل في سوق إعلانات الجوال، لذا سيكون “نامو ميديا” NamoMedia و مقرها سان فرانسيسكو سيدخل التكنولوجيا في مجال الإعلانات، وهي استراتيجية تمزج الإعلانات مع المواقع على شبكة الانترنت.
ومن خلال استخدامها للشبكة الإعلانية التي حصلت عليها في العام الماضي من خلال شراء شركة MoPub، أعلنت تويتر أنه بات بإمكانها أن تصل إلى أكثر من 1 مليار هاتف.
كما أشارت تويتر ومقرها في سان فرانسيسكو أيضاً “نحن نعمل لتحويل الإعلانات الى تطبيقات للهاتف المحمول من أجل لأأن تكون عملية الإعلان أكثر سلاسة للمستخدمين”. أصبحت الإعلانات بأسلوبها الأساسي Native أكثر قيمة بعد أن اعتاد المزيد من مستخدمي الإنترنت على تجاهل الإعلانات المعروضة والتي تتبع أسلوب PopUp والتي تظهر على صفحات الانترنت. الإعلانات بأسلوبها الأساسي Native يمكن أن تبدو وكأنها قصة للترويج ضمن تطبيقات اخبارية، أو رسالة التسويق من خلال لعبة.