IMLebanon

«بروباركو» و«الاعتماد المصرفي» يوقعان اتفاقية قرض لدعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة

credit

وقّع الاعتماد المصرفي ش.م.ل مع مؤسسة «بروباركو» الفرنسية في سن الفيل- بيروت بتاريخ 9 أيار 2014 ، إتفاقية قرض بقيمة 20 مليون دولار أميركي ولمدّة سبع سنوات، حيث ستتعزّز بموجبها قدرة المصرف على تسليف الشركات الصغيرة والمتوسّطة الحجم.

هذا وقد تمّت مراسم التوقيع في المقرّ الرئيسي للاعتماد المصرفي، ووقّع عن بروباركو «غييّوم باربيروس» ممثّل الشركة في الشرق الأوسط، بحضور سفير فرنسا في لبنان «باتريس باولي» ، ومدير الوكالة الفرنسية للتنمية في بيروت «ليونيل كافيريني»، وعن الاعتماد المصرفي كل من رئيس مجلس الإدارة «طارق خليفة»، والمدير العام «فريدي زريق».

يُذكر أنه بلغ حجم أصول الاعتماد المصرفي ما يفوق ال 2,6 مليار دولار في 31-12-2013. محافظاً بذلك على

موقعه الريادي في لبنان، بإحراز أعلى معدّلات النمو خلال السنوات الأخيرة. وفي سياق متّصل، لا بدّ من الإشارة إلى نجاح الاعتماد المصرفي في تزويد عملائه بمجموعة متنوّعة من الخدمات المالية، فيما يحتلّ تمويل الشركات المتوسّطة والصغيرة، الحيّز الأهم ضمن إجمالي الميزانية العامة للمصرف.

بالعودة للاتفاقية مع «بروباركو»، سوف يعزّز هذا القرض إلى حدّ كبير نموّ نشاط الاعتماد المصرفي لجهة تسليف الشركات الصغيرة والمتوسّطة الحجم، وهو قطاع رئيسي بالنسبة الى النمو الإقتصادي بحيث يساهم في خلق فرص عمل للشباب في لبنان، ولكنّه يعاني بدوره من صعوبات في التمويل وبخاصة على المدى البعيد. يُذكر أن هذا القرض، هو الأوّل الذي تمنحه شركة «بروباركو» للاعتماد المصرفي.

وفضلاً عن الجانب المالي فانّ القروض التي تقدّمها شركة «بروباركو « تدعم الاعتماد المصرفي في تطوير إنجازاته البيئية والاجتماعية وتفعيلها.

وفي الختام، لقد تلى توقيع الاتفاقية حفل كوكتيل في قاعة مجلس الإدارة في المصرف، دُعِيَ إليه كبار مديري الاعتماد المصرفي.