خاص imlebanon.org: “القوات” تُحكم سيطرتها أمنياً على كسروان.. وهذه التشكيلات التي صالحتها مع المشنوق

mashnouk-gaea

 

في معلومات خاصة بموقع imlebanon.org أنه تمّ التوصل الى تسوية شاملة لحل الإشكال الذي وقع بين “القوات اللبنانية” ووزير الداخلية نهاد المشنوق على خلفية نقل آمر فصيلة غزير النقيب شربل طوق من مركزه وتعيين النقيب غطاس الموسى مكانه.

وفي تفاصيل المعلومات أن الحل الشامل قضى بتبديل المراكز بين آمر فصيلة غزير السابق النقيب شربل طوق وبين آمر فصيلة ريفون النقيب زياد كامل، بحيث انتقل كامل الى إمرة فصيلة غزير وانتقل طوق الى إمرة فصيلة ريفون التي تشرف على معراب من الناحية الشرقية. كما استلم كامل المقرّب من “القوات اللبنانية” وخدم سابقاً ضمن نطاقها إمرة فصيلة غزير بما يريح قيادة “القوات” بشكل كامل.

وتم تعزيز الوضع القواتي بنقل النقيب ملحم طوق الى المنطقة وتسليمه إمرة فصيلة عيون السيمان، بما يجعل المنطقة بالكامل بدءاً من جردها الأعلى ممسوكة أمنياً من ضباط تثق بهم “القوات اللبنانية”.

وفي المعلومات أيضاً أنه وعلى عكس ما تمّ تداوله البعض إعلاميا عن توجه لإبقاء النقيب غطاس الموسى في منطقة كسروان، فقط تمّ تسليمه إمرة فصيلة الحدث ولم يبقَ في كسروان.

وهكذا تكون المياه عادت الى مجاريها بين “القوات” والمشنوق على أفضل وجه، بعدما ارتاحت “القوات” الى التشكيلات الجديدة وبعدما حقق المشنوق غايته الأساسية بنقل النقيب شربل طوق من مكانه خدمة لأحد كبار الإعلاميين الكسروانيين كما كان موقع imlebanon سبّاقاً في كشف تفاصيلها.