IMLebanon

طيران الإمارات تواصل توسيع شبكة الإيرباص A380

airbus

أعلنت طيران الإمارات اليوم أن المحطة التالية لطائرتها الإيرباص A380 ستكون مدينة فرانكفورت، المركز المالي والاقتصادي لألمانيا، اعتباراً من 1 سبتمبر (أيلول) المقبل. وبذلك سوف تصبح فرانكفورت ثاني مدينة ألمانية تستقبل الطائرة العملاقة، حيث تخدم طيران الإمارات رحلتيها اليوميتين إلى ميونيخ بهذا الطراز. كما ستصبح ألمانيا ثاني أكبر دولة أوروبية تخدمها الناقلة بهذا الطراز من الطائرات بعد المملكة المتحدة.
وتعد فرانكفورت واحدة من أوائل المحطات الأوروبية لطيران الإمارات، حيث تخدمها الآن بثلاث رحلات يومياً بطائرات البوينج 777. واعتباراً من 1 سبتمبر المقبل، ستعمل إحدى هذه الرحلات الثلاث بطائرة إيرباص A380 سعة 519 راكباً بتقسيم الدرجات الثلاث. وتغادر الرحلة “ئي كيه 45” دبي يومياً في الساعة 8:45 صباحاً وتصل إلى فرانكفورت في الساعة 1:15 ظهراً. اما رحلة العودة “ئي كيه 46” فتقلع من مطار فرانكفورت في الساعة 3:20 بعد الظهر لتحط في مطار دبي الدولي في الساعة 11:35 ليلاً.

وقال تيري أنتينوري، النائب التنفيذي لرئيس طيران الإمارات والرئيس التنفيذي للدائرة التجارية: “سوف يساعدنا تشغيل الإيرباص A380 إلى فرانكفورت على تلبية الطلب المتزايد للسفر بين بين مدينة تعد من أبرز المراكز المالية والاقتصادية في أوروبا، والدول ذات الاقتصادات الناشئة في آسيا والشرق الأوسط وأفريقيا عبر دبي. كما سنتمكن من خدمة الأعداد المتنامية من الزوار من دول مجلس التعاون الخليجي الذين يتدفقون سنوياً على ألمانيا للتجارة والسياحة والعلاج الطبي”.

ورحب مسؤولون ألمان بخطوة طيران الإمارات، حيث قال بيتر فيلدمان، عمدة فرانكفورت: “يتم في المانيا صنع العديد من مكونات الإيرباص A380، وتعد هذه الطائرة سفيراً عالمياً للدقة الهندسية الأوروبية، وسوف يساهم تشغيلها عبر فرانكفورت في تعزيز مكانة المطار كواحد من المراكز الرئيسة لحركة النقل الجوي العالمي”.

وتقدم الدكتور ستيفان شولت، رئيس مجلس إدارة مطار فرانكفورت، بالشكر لطيران الإمارات على التزامها وشراكتها الطويلة مع مطار فرانكفورت، وقال: “كان مطارنا من أوائل المطارات العالمية التي أصبحت جاهزة لاستقبال طائرات الإيرباص A380، وسوف يعزز تشغيل طيران الإمارات لها من دورنا كمحور رئيس للرحلات الدولية”.

وتعتبر طيران الإمارات أكبر مشغل لطائرات الإيرباص A380 حيث يضم أسطولها حالياً 48 طائرة من هذا الطراز، ولديها طلبيات مؤكدة لشراء 92 طائرة أخرى من الطراز ذاته، ما يوفر أكثر من 12 ألف فرصة عمل في ألمانيا وحدها. كما يتم في ألمانيا أيضاً تصنيع الكثير من مكونات وإلكترونيات هذه الطائرة، مثل المحركات والأجنحة ونظام المعلومات والاتصالات والترفيه الجوي ice والإضاءة والشاور سبا. ووفقاً لدراسة معهد النقل الجوي والمطارات DLR، فإن طيران الإمارات تنفق سنوياً 200 مليون يورو لتشغيل وصيانة هذه المكونات والأنظمة.

وبالإضافة إلى رحلات الركاب الثلاث يومياً، تشغل طيران الإمارات عبر فرانكفورت 9 رحلات شحن في الأسبوع، وقد نقلت خلال السنوات الخمس الماضية ما مجموعه 191 ألف طن من الصادرات الألمانية عبر فرانكفورت إلى دبي، حيث شملت تلك الصادرات المكائن والكيماويات والأدوية والمعدات الإلكترونية وقطع غيار السيارات.