IMLebanon

“البنك الدولي” يطلق موقعًا إلكترونيًا لبحث أولويات التنمية

World-Bank
أطلقت مجموعة البنك الدولي موقعا جديدا لعملية المشاورات التي تجريها لوضع ما يعرف بإطار الشراكة القطريه بين مصر والبنك في الفترة من 2015- 2019، إضافة إلى استبيان إلكتروني للمساعدة في تحديد التحديات الرئيسية التي تواجه مصر في الفترة المقبلة والقطاعات التي يجب التركيز عليها في مشروعات التعاون بين البنك الدولي ومصر، مما ينعكس بالنفع على جميع فئات الشعب المصرى.
ويعتبر البنك الدولي هذا الموقع والإستبيان أحد الآليات المساعدة في وضع الإستراتيجية القطرية للتعاون مع مصر إلى جانب المشاورات التي يجريها البنك منذ آذار الماضي مع الحكومة المصرية حول أولويات التنمية والمشروعات التي تحتاج مصر إلى مساعدة البنك الدولي في تمويلها ولا تزال هذه المشاورات مستمرة إلى جانب التعرف على آراء المجتمع المدني والقطاع الخاص في الأولويات بحسب بوابة الأهرام.
ويتضمن الاستبيان أسئلة حول عدد من القضايا الاقتصادية من أهمها البطالة والفساد وشبكات الأمان الاجتماعي والخدمات الصحية والتعليمية ودور المرأة.
وقال مدير البنك الدولي في القاهرة هاريفتيج شافر، إن الإستراتيجية القطرية للتعاون بين البنك الدولي ومصر تعتبر بمثابة خريطة طريق لشكل العلاقة بين البنك ومصر خلال الأربع سنوات المقبلة.